سفيري تركيا وجيبوتي يزوران معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك
التاريخ : 01 يونيو 2023
مكان الانعقاد: مقر سيسرك، أنقرة تركيا

أجرى كل من سعادة السفير جينك أوراز، سفير الجمهورية التركية لدى جمهورية جيبوتي، وسعادة السفير عدن حسين عبد الله، سفير جمهورية جيبوتي لدى الجمهورية التركية، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق يوم 01 يونيو 2023 في مقر سيسرك.

وتقدم السفيران بتهانئهما لمعالي السيدة سلجوق على تعيينها مديرة عامة لسيسرك، وأعربا عن اعتزامهما استكشاف فرص أخرى للتعاون، مع التركيز على الأهداف المشتركة والمجالات ذات الاهتمام المتبادل.

وأثناء الزيارة، انخرط الدبلوماسيون الموقرون في نقاش مثمر بشأن سبل ووسائل تعزيز التعاون بين البلدين وسيسرك. وأعرب كل من سعادة السفير أوراز وسعادة السفير عبد الله عن التزامهما بتعزيز أواصر التعاون واستكشاف فرص جديدة للشراكة.

وفي القابل، أعربت معالي السيدة سلجوق عن امتنانها للسفيرين على زيارتهما، وأكدت من جديد التزام سيسرك بتعزيز التعاون فيما بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدة أهمية التعاون والرؤية المشتركة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم الإسلامي. وبالإضافة إلى ذلك، أبرزت الدور الهام الذي تؤديه البلدان الأفريقية الأعضاء في المنظمة ضمن جدول أعمال منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدة على ضرورة تعزيز التعاون.

واختتم الاجتماع بشكل إيجابي، حيث أعربت جميع الأطراف عن عزمهم للعمل معا واستكشاف إجراءات ملموسة لصالح البلدان الأعضاء.