معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تُجري زيارة إلى البروفيسور الدكتور إيرول أوزوار، رئيس مجلس التعليم العالي في تركيا
التاريخ : 01 يونيو 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة إلى البروفيسور الدكتور إيرول أوزوار، رئيس مجلس التعليم العالي (YÖK) في تركيا يوم 01 يونيو 2023 في أنقرة، الجمهورية التركية.

وخلال الزيارة، قدمت معالي السيدة سلجوق لمحة عامة شاملة عن مجموعة البرامج والمشاريع ومبادرات بناء القدرات المتنوعة التي يجريها سيسرك في مجالات اختصاصاته الثلاثة. كما قدمت تفاصيل حول أحدث مبادرة للمركز: "برنامج سيسرك للتدريب الداخلي للمواهب الناشئة (SETIP)"، الذي يهدف إلى تعزيز التنمية المهنية للمواهب الشابة من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمجتمعات المسلمة من خلال تمكينها من منصة لاكتساب خبرة عملية ورؤى في بيئة دولية، ستعزز بالتالي قابليتها للتوظيف في المستقبل.

وقدم البروفيسور الدكتور أوزوار، من جانبه، معلومات مستحدثة عن الطلاب الدوليين الذين يتابعون دراستهم في مختلف الجامعات التركية والمشاريع الدولية التي يضطلع بها حاليا مجلس التعليم العالي.

وكان الاجتماع بين الطرفين مثمرا وتمحور حول مجالات الاهتمام المشترك، بهدف تحديد سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعليم العالي وسيسرك. وأعرب كل من معالي السيدة سلجوق والبروفيسور الدكتور أوزوار عن رغبتهما والتزامهما بإضفاء الطابع الرسمي على شراكة مؤسستيهما من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون من أجل المنفعة العامة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي.