اجتماع للاستعراض التقني لتقرير 'النقل لتحقيق التنمية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي'
التاريخ : 02 يونيو 2023
مكان الانعقاد: مقر سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك الاجتماع الخامس للاستعراض التقني لأبحاثه بتاريخ 02 يونيو 2023 في مقره بأنقرة، تركيا. وخُصص هذا الاجتماع لعرض ومناقشة نتائج أحدث تقرير أعده سيسرك بشأن 'النقل لتحقيق التنمية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي'. وأُعد التقرير بموجب القرار الصادر عن الدورة السادسة والأربعين للجنة مجلس وزراء خارجية التي طلبت بمقتضاه إعداد دراسات تبين العوائق المحتملة أمام بلوغ الربط والتحديات الرئيسية التي تواجهها البلدان غير الساحلية في منظمة التعاون الإسلامي في مجال النقل والتنمية. ويعد هذا العمل أول تقرير شامل للمركز عن قطاع النقل.

وحضر الاجتماع السيد فادي عبد الله فراسين، المدير العام المساعد لسيسرك، إلى جانب مديرين وخبراء من دوائر الأبحاث والإحصاءات والتدريب والنشر. وقدم الدكتور أسد باكملي، باحث أول في دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، عرضا مفصلا حول مضمون التقرير وأطلع المشاركين على أبرز النتائج التي خلُص إليها. وفي جو تفاعلي، تدخل المشاركون للإدلاء بتعليقاتهم وملاحظاتهم بشأن نتائج التقرير. وسيتم تحديث محتوى التقرير وفقًا للتعليقات والملاحظات التي وردت أثناء الاجتماع..

وتهدف اجتماعات الاستعراض التقني، التي أطلقتها معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، لتعزيز ثقافة التحسين المستمر وتبادل المعارف في المركز عن طريق دعوة كبار الموظفين لمناقشة وتقييم جودة الإنتاجات البحثية للمركز. كما تتيح هذه الاجتماعات لموظفي سيسرك فرصة للاطلاع على منهجية العمل التي ينتهجها سيسرك لإعداد التقارير وبنيتها ونطاقها ونتائجها، وهي فرصة أيضا لتعزيز ثقافة الحوار المفتوح والإدلاء بالتعليقات والملاحظات بهذا الخصوص.