معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تعقد اجتماعا ثنائيا مع سعادة الدكتورة أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة (WDO)
التاريخ : 05 يونيو 2023
مكان الانعقاد: القاهرة مصر

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، اجتماعا ثنائيا مع سعادة الدكتورة أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة (WDO) يوم 05 يونيو 2023 على هامش أشغال الدورة الثانية للمؤتمر الوزاري المعني بالتنمية الاجتماعية الذي احتضنته القاهرة، جمهورية مصر العربية، خلال فترة 05-06 يونيو 2023.

وركز الاجتماع على استكشاف سبل ووسائل تعزيز التعاون بين المؤسستان الشقيقة في المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك. وقدمت السيدة سلجوق لمحة عامة عن الجهود التي يبذلها سيسرك في مجالات اختصاصه الثلاثة كما أكدت على أهمية الاستفادة من جهود المركز ومنظمة تنمية المرأة من أجل التصدي بشكل أفضل للتحديات التي تواجه بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وهنأت سعادة الدكتورة أفنان الشعيبي السيدة سلجوق على توليها منصب المدير العام لسيسرك. وأكدت على استعداد منظمة تنمية المرأة لتعزيز تعاونها مع سيسرك، ولا سيما في مجال تنمية المرأة. وأثنت معالي السيدة على جهود سيسرك المتواصلة في إعداد تقارير متعمقة، وإجراء دراسات شاملة، وتنظيم برامج لبناء القدرات أكثر تأثيرا من شأنها أن تسهم في تحسين الأوضاع المجتمعية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وخلُص الاجتماع الثنائي بالتزام مشترك من أجل التصدي للتحديات القائمة التي تواجه المرأة في بلدان المنظمة. واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم وخطة عمل مشتركة لتنظيم أنشطة ومشاريع مشتركة بصورة منهجية.