معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تُجري زيارة لمعالي السيدة ماهينور أوزديمير غوكتاش، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية
التاريخ : 17 يوليو 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لمعالي السيدة ماهينور أوزديمير غوكتاش، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية يوم 17 يوليو 2023 في مقر الوزارة في أنقرة، تركيا. بدأ اللقاء بإعراب معالي السيدة سلجوق عن أحر التهاني للوزيرة بمناسبة تعيينها مؤخرا في المنصب، متمنية لها التوفيق في فترة ولايتها.

وأكدت معالي السيدة سلجوق على العلاقات الوثيقة التي تربط بين سيسرك والوزارة الموقرة لمدة طويلة. كما أعربت بشكل خاص عن امتنانها للوزارة لدعمها للمركز في مختلف المبادرات والدراسات المتعلقة بالأسرة والمسنين والأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة.

وزيادة على ذلك، شددت معالي السيدة سلجوق على التزام المركز بتنمية القدرات البشرية من خلال الأنشطة التدريبية التي يضطلع بها المركز كجزء من برنامجه لبناء القدرات في مجال التنمية الاجتماعية. مع العلم أن العديد من هذه الأنشطة نُظمت بالشراكة مع الوزارة. وهي تكتسي أهمية بالغة في تحسين مهارات ومعارف وقدرات المهنيين وصناع القرار في بلدان منظمة التعاون الإسلامي. كما أن سيسرك يشجع تبادل الممارسات الجيدة وقصص النجاح عن طريق تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وندوات عبر الإنترنت وزيارات دراسية بهدف رئيسي يتمثل في تعزيز التعاون بين بلدان المنظمة من أجل النهوض بالتقدم الاجتماعي في المنطقة.

وبدورها، أعربت معالي السيدة أوزديمير غوكتاش، عن رغبة الوزارة في تعزيز العلاقات الجيدة القائمة مع سيسرك واستعدادها لمواصلة دعم بلدان منظمة التعاون الإسلامي في المجالات المتصلة بعمل الوزارة. كما شددت على الدور الحاسم لتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة في المنطقة بهدف تحسين رفاه الأفراد والمجتمعات في جميع بلدان المنظمة.

واختتم الطرفان اللقاء بعد تباحث مختلف المبادرات الجديدة المحتملة التي من شأنها أن تعود بالفائدة على البلدان الأعضاء في مجال الخدمات الاجتماعية.