جلسة تعريفية في غيانا حول السياحة الملائمة للمسلمين
التاريخ : 29 اغسطس 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا غويانا

شارك سيسرك في "الجلسة التعريفية بالسياحة الملائمة للمسلمين"، التي نظمتها افتراضيا وزارة السياحة والصناعة والتجارة في جمهورية غيانا التعاونية، بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك في 29 أغسطس 2023. وكان الهدف من الجلسة التعريف بمفهوم السياحة الملائمة للمسلمين للجهات المعنية بالسياحة في غيانا من القطاعين العام والخاص. وحضر الدكتور جيم تنتن، باحث أول في دائرة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية بسيسرك، في هذه الجلسة نيابة عن سيسرك، وقدم عرضا مفصلا حول السياحة الملائمة للمسلمين.

واستهل الاجتماع بالكلمة الترحيبية للسيدة كريستين رامدولار، مسؤولة التنمية السياحية في وزارة السياحة والصناعة والتجارة في جمهورية غيانا التعاونية، وعقبتها كلمة افتتاحية للسيدة سوروجداي راغوبار، مديرة مساعدة في وزارة السياحة والصناعة والتجارة في غيانا.

وبعد الجلسة الافتتاحية، قدم الدكتور تنتن عرضا حول السياحة الملائمة للمسلمين، أطلع المشاركين من خلاله على المفاهيم والتعاريف الأساسية المتعلقة بالسياحة الملائمة للمسلمين، وسلط الضوء على أهميتها المتزايدة في سوق السياحة العالمية. وفي هذا العرض أيضا، أبرز السيد تنتن الجهود التي تبذلها منظمة التعاون الإسلامي ومؤسساتها المعنية للنهوض بهذا القطاع المتخصص في مجال السفر والسياحة في البلدان الأعضاء في المنظمة. واختتم الاجتماع بكلمة ختامية للسيدة جويل فريدريكس، مسؤولة التنمية السياحية في وزارة السياحة والصناعة والتجارة في جمهورية غيانا. وشكرت السيدة فريدريكس المشاركين وسيسرك ومنظمة التعاون الإسلامي على مشاركتهم الفعالة، وتطرقت لخطط غيانا لتطوير خدمات ومنتجات السياحة الملائمة للمسلمين لإطلاق العنان لإمكاناتها غير المستكشفة في البلد.

الصور