معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تزور سعادة السيد فهد أبو النصر، سفير المملكة العربية السعودية في أنقرة
التاريخ : 09 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لسعادة السيد فهد أبو النصر، سفير المملكة العربية السعودية في أنقرة. ويعتبر الاجتماع، الذي عقد يوم 9 أكتوبر 2023، بمثابة منصة لاستكشاف سبل التعاون المتبادل في مختلف المجالات.

وتخللت الاجتماع ناقاشات سلطت الضوء على الدور المحوري للمملكة العربية السعودية كعضو محترم في منظمة التعاون الإسلامي، حيث تم التأكيد على المكانة البارزة للمملكة في التقارير الفنية لسيسرك حول الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية.

وأقر إصدار 2022 من تقرير سيسرك بعنوان "التوقعات الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي" أن المملكة العربية السعودية أكبر مصدر لباقي البلدان الأعضاء المنظمة وثالث أكبر مورد منها (بعد الإمارات العربية المتحدة و تركيا) مما يبرز الإسهام الكبير للمملكة في التجارة فيما بين بلدان المنظمة. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت المملكة العربية السعودية أداءً اقتصاديًا جديرًا بالثناء من خلال امتلاكها لأكبر فائض في الحساب الجاري من حيث القيمة الإسمية، وثالث أكبر تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI)، كما احتفظت بأعلى الاحتياطيات الدولية، مما يجسد مرونتها الاقتصادية.

وخلال الاجتماع، أكد الطرفان على أهمية التعاون بين سيسرك والمؤسسات الوطنية السعودية. وكان سيسرك قد نظم ما مجموعه 91 نشاطا لبناء القدرات لصالح 114 مؤسسة عامة في المملكة العربية السعودية.

وأعرب الطرفان عن حرصهما على توسيع نطاق المبادرات المشتركة، حيث تتمثل مجالات التعاون المحتملة في المشاركة في أنشطة بناء القدرات، وتبادل المعارف بين سيسرك ومجموعة من المؤسسات الوطنية السعودية.

ومن شأن هذا الحوار المثمر الذي أجري بين سيسرك وسفير المملكة العربية السعودية أن يمهد الطريق أمام المزيد من المبادرات المشتركة وأن يعزز الروابط بين المؤسستين.