سيسرك ومنظمة الضمان الاجتماعي الماليزية (SOCSO) يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون
التاريخ : 11 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: كوالالمبور ماليزيا

وقّع سيسرك ومنظمة الضمان الاجتماعي (سوكسو) مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين في مجال الضمان الاجتماعي وخدمات التوظيف العامة.

ووقّع مذكرة التفاهم كل من معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق وسعادة السيد داتو سري الدكتور محمد أزمان بن داتو عزيز محمد، الرئيس التنفيذي لسوكسو، يوم 11 أكتوبر 2023، بعد الجلسة الافتتاحية للمنتدى الدولي للتوظيف في القطاع العام (IPEF) لعام 2023.

توفر مذكرة التفاهم إطارا للتعاون يهدف إلى تيسير عمل المؤسستين معا في المجالات ذات الاهتمام المشترك من أجل تحقيق أهدافهما المشتركة وتنفيذ أنشطة التعاون لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد حفل التوقيع على رؤية مشتركة لتحسين أداء أنظمة الضمان الاجتماعي وتعزيز أسواق العمل المرنة في البلدان الأعضاء. ومن المتوقع أن تؤدي مذكرة التفاهم هذه إلى تعاون مثمر بين سيسرك وسوكسو، وتسهيل تبادل المعرفة والمشاريع المشتركة ومبادرات بناء القدرات التي تهدف إلى معالجة التحديات السائدة في مجال الضمان الاجتماعي والتوظيف.

ومن خلال إبرام مذكرة التفاهم هذه، يوضح كل من سيسرك وسوكسو التزاما قويا تجاه الاستفادة من خبراتهما ومواردهما الجماعية لريادة مبادرات مهمة تتوافق مع الهدف الشامل للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة منظمة التعاون الإسلامي. ومن المتوقع أن يساهم التآزر الناتج عن هذه الشراكة إسهاما كبيرا في تحسين البنية التحتية للضمان الاجتماعي والمشهد الوظيفي، مما يمهد الطريق لمجتمع أكثر شمولا واستقرارا اقتصاديا عبر البلدان الأعضاء.

الصور