حضر سيسرك، بصفته متحدث، ندوة حول إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر على هامش أشغال النسخة الثامنة للمنتدى العالمي للاستثمار
التاريخ : 20 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أبو ظبي الإمارات

حضر سيسرك ندوة حول إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر ينظمها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية تحت عنوان "سد الفجوات القائمة في بيانات الاستثمار" يوم 20 أكتوبر 2023 على هامش أشغال النسخة الثامنة للمنتدى العالمي للاستثمارالذي سيعقد في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

ألقى الدكتور أتيلا كرمان، مدير دائرة الإحصاءات والمعلومات بسيسرك، كلمة بصفته متحدثا رئيسيا، أكد من خلالها على أهمية جودة بيانات الاستثمار من منظور منظمة التعاون الإسلامي ودولها الأعضاء. وتحدث الدكتور كرمان أيضا عن تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات ذات الصلة بإحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر، ولا سيما الدور الرئيسي لوكالات تشجيع الاستثمار والتنسيق في النظم الإحصائية الوطنية لتحسين جمع الاستثمارات التأسيسية..

وناقشت الندوة حول إحصاءات الاستثمار الأجنبي المباشر آخر التطورات في مجال إحصاءات الاستثمار، وركزت على العمل الجاري في المنظمات الدولية بشأن معايير وتعاريف البيانات، وجمع بيانات الاستثمار الأجنبي المباشر ومسائل الإبلاغ في البلدان النامية، ومجموعات البيانات التكميلية لتعزيز تفسير البيانات، وسد الثغرات في ما يخص البيانات في المجالات المواضيعية مثل أهداف التنمية المستدامة و التحول في مجال الطاقة.

وحضر الجلسة متحدثون بارزون من الميدان فضلا عن خبراء في الإحصاءات الرسمية من مكاتب الإحصاء الوطنية والبنوك المركزية ووكالات النهوض بالاستثمار في بلدان المنظمة.

وغطت الندوة، الذي نظمت تحت شعار "الاستثمار في التنمية المستدامة"، مواضيع متعلقة بأبرز التحديات القائمة في مجال الاستثمار في ظل الأزمات المتعددة في عالم اليوم، بما في ذلك الحاجة إلى الاستثمار في الأمن الغذائي والطاقة والصحة، وتنمية القدرات الإنتاجية في البلدان الأشد فقرا، وذلك من خلال أكثر من 100 جلسة عمل مواضيعية.

للمزيد من المعلومات حول الندوة، يرجى زيارة الرابط التالي: https://worldinvestmentforum.unctad.org/session/fdi-statistics-symposium