سيسرك يحضر الاجتماع الـ21 لفريق عمل الكومسيك المعني بالزراعة
التاريخ : 12 - 13 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

حضر سيسرك الاجتماع الحادي والعشرين لفريق عمل الكومسيك المعني بالزراعة المنعقد تحت عنوان "ضمان استدامة المدخلات الزراعية لمكافحة انعدام الأمن الغذائي في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي" يومي 12 و 13 أكتوبر 2023 في أنقرة، الجمهورية التركية.

وضم الاجتماع جهات اتصال من 10 بلدان أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أعضاء في فريق عمل الكومسيك المعني بالزراعة، فضلا عن ممثلي مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، وهي سيسرك والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS).

وتضمنت الجلسات الفنية للاجتماع مداولات حول مسودة التقرير المعد تحت شعار "ضمان استدامة المدخلات الزراعية لمكافحة انعدام الأمن الغذائي في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي: النطاق والإطار المفاهيمي والمنهجية.

وقد أطلع سيسرك ممثلي فريق العمل على تقارير وأنشطة المركز في مجال الإحصاءات والأبحاث الاجتماعية والاقتصادية والتدريب والتعاون الفني التي يتم إجراؤها بهدف عكس الموقف الحالي لبلدان المنظمة في مجال الزراعة وتحسين قدراتها الوطنية في هذا الصدد. وزيادة على ذلك، قدمت البلدان الأعضاء والمؤسسات الدولية المشاركة عروضا سلطت الضوء على الدروس المستفادة من دراسات الحالة المختارة بالإضافة إلى الخبرات ووجهات النظر حول موضوع الاجتماع.

واستمر الاجتماع بجلسة نقاش بشأن السياسات بين الوفود المشاركة مع التركيز على صياغة توصيات على مستوى السياسة العامة لتقديمها إلى الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للكومسيك. وقد جرى تنظيم رحلة ميدانية في نهاية الاجتماع إلى المعهد المركزي لبحوث المحاصيل الحقلية التابع لوزارة الزراعة والغابات في الجمهورية التركية.

الصور