سيسرك يحضر الاجتماع الـ21 لفريق عمل الكومسيك المعني بالسياحة
التاريخ : 16 - 17 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

شارك سيسرك في الاجتماع الحادي والعشرين لفريق عمل الكومسيك المعني بالسياحة تحت عنوان "تعزيز روح المبادرة من أجل التنافسية في قطاع السياحة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي" يومي 16-17 أكتوبر 2023 في أنقرة، تركيا. ألقى السيد دافرون إشنازاروف، باحث في سيسرك عرضا حول "تعزيز روح المبادرة من أجل التنافسية في قطاع السياحة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي" وأطلع ممثلي الدول على الجهود التي يبذلها على صعيد المنظمة بهدف النهوض بالقدرات الوطنية في هذا المجال.

وضم الاجتماع جهات اتصال من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أعضاء في فريق عمل الكومسيك المعني بالسياحة، فضلا عن ممثلي الأوساط الأكاديمية والمؤسسات الوطنية المعنية بتعزيز روح المبادرة ، وهي: منظمة تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تركيا (KOSGEB) واتحاد الغرف وبورصات السلع في تركيا (TOBB).

وتضمنت الجلسات الفنية للاجتماع مداولات حول مسودة التقرير البحثي المعد تحت شعار "تعزيز روح المبادرة من أجل التنافسية في قطاع السياحة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي: النطاق والإطار المفاهيمي والمنهجية“. وزيادة على ذلك، قدمت البلدان الأعضاء المشاركة عروضا سلطت الضوء على الدروس المستفادة من دراسات الحالة المختارة بالإضافة إلى الخبرات ووجهات النظر حول موضوع الاجتماع.

واستمر الاجتماع بجلسة نقاش بشأن السياسات بين الوفود المشاركة مع التركيز على صياغة توصيات على مستوى السياسة العامة لتقديمها إلى الدورة الوزارية التاسعة والثلاثين للكومسيك.