زار السيد عثمان باتورهان دورسون، الأمين العام لجمعية الهلال الأخضر التركي مقر سيسرك
التاريخ : 25 أكتوبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

زار السيد عثمان باتورهان دورسون، الأمين العام لجمعية الهلال الأخضر التركي معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، في مقر سيسرك. وأكد اللقاء على أهمية العمل الذي يضطلع به سيسرك في مجال مكافحة التبغ.

وفي تصريحاتها، شددت معالي السيدة سلجوق على تنامي مخاطر وباء التبغ، لا سيما في بلدان منظمة التعاون الإسلامي، والجهود العالمية المبذولة لمكافحته. فعلى الصعيد العالمي، يعتبر التبغ مسؤولا عن أكثر من 8 ملايين حالة وفاة سنويا، منها أكثر من 7 ملايين تعزى إلى تعاطي التبغ المباشر وأكثر من 1.2 مليون حالة وفاة بسبب التعرض للتدخين السلبي. وأضافت أن ما يقرب من 80% من مدخني العالم البالغ عددهم 1.1 مليار مدخن يقيمون في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

ومن جانبه، شدد السيد دورسون على استعداد جمعية الهلال الأخضر التركي لتعزيز التعاون الفني وبذل المزيد من الجهود للعمل مع سيسرك في مكافحة تعاطي التبغ.

وهنا، حددت معالي السيدة سلجوق مجالات التعاون الممكنة بين سيسرك وجمعية الهلال الأخضر التركي، بما في ذلك المساهمة في المنشورات والفعاليات المشتركة وأنشطة التوعية.

وهذا اللقاء الثنائي بين السيد دورسون ومعالي السيدة سلجوق يبرز التزام كلا المؤسستين بمعالجة وباء التبغ العالمي وتعزيز الصحة العامة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وللذكر، جمعية الهلال الأخضر هي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعمل على توعية الشباب والبالغين بمعلومات واقعية عن المخدرات حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات مستنيرة ضد أنواع مختلفة من الإدمان بما في ذلك الكحول والتبغ والمخدرات والقمار وغيرها.