شارك سيسرك في الدورة الثانية عشرة لاجتماع منتدى الكومسيك للهيئات المنظمة لأسواق رأس المال
التاريخ : 07 نوفمبر 2023
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك تركيا

شارك سيسرك في الدورة الثانية عشرة لاجتماع منتدى الكومسيك للهيئات المنظمة لأسواق رأس المال الذي عُقد افتراضيا يوم 07 نوفمبر 2023 والذي استضافه مجلس أسواق رأس المال التركي، بصفته أمانة المنتدى.

وحضر المنتدى ممثلون من السلطات المعنية بتنظيم أسواق رأس المال. وتألفت الجلسات من عروض مختلفة قدمها أعضاء المنتدى وتضمنت تبادلا للآراء والخبرات فيما بين المشاركين بشأن التطورات الأخيرة في الأسواق.

وقبل انعقاد الاجتماع، عُقدت ورشة عمل حول «الاستدامة في أسواق رأس المال» في الفترة من 6 و 7 نوفمبر 2023، اشترك في تنظيمها مجلس أسواق المال التركي وهيئة الأوراق المالية في ماليزيا.

وتناولت ورشة العمل التي استمرت ليومين الجوانب التنظيمية للاستدامة، كما ركزت على خبرة ماليزيا وتركيا في متابعة جدول أعمال الاستدامة في كلا البلدين.

علاوة على ذلك، ركزت المناقشات على الكشف عن الاستدامة المؤسسية، وأدوات التمويل المستدام، ومشاركة المستثمرين المؤسسيين وبعض المجالات الأخرى ذات الصلة، المتعلقة بالاستدامة في سوق رأس المال.

تأسس منتدى الكومسيك للهيئات المنظمة لأسواق رأس المال في عام 2011، بهدف تعزيز التعاون المالي بين السلطات التنظيمية لأسواق رأس المال في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. يتولى مجلس أسواق رأس المال التركي دور أمانة المنتدى.