ورشة عمل حول
التاريخ : 06 - 07 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: مقر سيسرك، أنقرة تركيا

سيستضيف سيسرك خلال فترة 6-7 ديسمبر 2023 في مقره في أنقرة، الجمهورية التركية، ورشة عمل تدريبية حول "دعم المراجعات الوطنية الطوعية وتقارير أهداف التنمية المستدامة القائمة على الأدلة : ابتكارات بيانية وإحصائية"، وذلك بالتعاون مع شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة (UNSD). وسيشارك في ورشة عمل خبراء من المكاتب الإحصائية الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذين أبلغوا عن المراجعات الوطنية الطوعية في عام 2024.

وتهدف ورشة العمل هذه للجمع بين ممثلين من المكاتب الإحصائية الوطنية المنخرطة في إعداد تقارير أهداف التنمية المستدامة القائمة على الأدلة وعملية المراجعات الوطنية الطوعية لمناقشة الأدوات والموارد المتاحة لابتكار البيانات، ووضع خارطة طريق لها وتبادل أفضل الممارسات لتطويرالمراجعات الوطنية الطوعية وتقارير أهداف التنمية المستدامة القائمة على الأدلة.

وتهدف ورشة العمل إلى إطلاع المشاركين بالمعلومات عن استخدام المراجعات الوطنية الطوعية وتبادل أفضل الممارسات فيما بين البلدان الأعضاء في ما يخص استخدام هذه المراجعات. وستغطي ورشة العمل المواضيع التالية:

  • وضع خارطة طريق لتطوير المراجعات الوطنية الطوعية وتقارير أهداف التنمية المستدامة
  • ابتكارات بيانية ومصادر البيانات غير التقليدية لإعداد تقارير حول المراجعات الوطنية الطوعية وأهداف التنمية المستدامة
  • أدوات "عدم ترك أي أحد خلف الركب"
  • كيفية استخدام البيانات وتقديمها في إعداد تقارير حول المراجعات الوطنية الطوعية وأهداف التنمية المستدامة (رواية القصص والتصور باستخدام البيانات)