اجتماع ثنائي بين معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق وسعادة السيد فائد مصطفى، سفير دولة فلسطين لدى تركيا
التاريخ : 26 ديسمبر 2023
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة السيد فائد مصطفى، سفير دولة فلسطين الموقر لدى تركيا. وتناول الاجتماع مجالات التعاون متعددة الأوجه وشدد على الالتزام الدائم لسيسرك بتعزيز التعاون الفني مع دول منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال اللقاء، أكدت معالي السيدة سلجوق مجددا دعم سيسرك المستمر للشعب الفلسطيني وحقه في العيش بسلام وأمن. وأدانت بشدة العدوان العسكري الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

ويتجسد الدور الأساسي لفلسطين في مبادرات سيسرك في منصبها كنائب دائم لرئيس اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom) وشبكة خدمات التوظيف العامة لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-PESNET). وإن توقيع مذكرات تفاهم مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (PCBS) والمؤسسات الوطنية الأخرى يعزز روابط التآزر، مما يجسد تفاني سيسرك في كل ما يتعلق بالتعاون.

وكجزء من نهجه الاستباقي، نظم سيسرك 149 نشاطا استفاد منها 347 مشاركا من فلسطين عبر أشكال مختلفة، تشمل الدورات التدريبية وورش العمل والندوات عبر الإنترنت واجتماعات الشبكات والمشاريع، الافتراضية منها والحضورية.

وشاركت معالي السيدة سلجوق مع سعادة السيد فائد مصطفى رغبة المركز في تأسيس برنامج لبناء قدرات المؤسسات الوطنية الفلسطينية كمبادرة جديدة في عام 2024. وسلطت الضوء على أهداف البرنامج التي تروم تعزيز الموارد البشرية للمؤسسات الوطنية الفلسطينية بالمهارات والخبرات اللازمة لتنفيذ السياسات بكفاءة وإدارة الموارد وتقديم الخدمات.

شكر سعادة السيد مصطفى معالي السيدة سلجوق على الزيارة، وأعرب عن تقديره لدعم سيسرك الذي يشمل مبادرات مثل برنامج سيسرك لبناء قدرات الكفاءات الشابة (SETCAB)، الذي يشجع الطلاب الفلسطينيين على التقدم للحصول على الخبرة العملية فضلا عن أنشطة بناء القدرات السنوية للدبلوماسيين المبتدئين لتعزيز قدرات الخبراء الفلسطينيين، الأمر الذي يساهم في التنمية الشاملة للقطاعات في فلسطين.

وانتهى الاجتماع بإعادة تأكيد الجانبين على التزامهما بتعزيز وتوسيع نطاق التعاون القائم بينهما نحو مبادرات أكثر تأثيرا لدعم نمو وتطوير المؤسسات الفلسطينية.