اجتماع ثنائي رفيع المستوى بين معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق وسعادة السفير صالح بن حمد السحيباني يعزز التعاون بين سيسرك والمملكة العربية السعودية
التاريخ : 16 يناير 2024
مكان الانعقاد: جدة السعودية

على هامش الاجتماع التنسيقي للجامعات الإسلامية والمؤسسات المعنية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في 16 يناير 2024، التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق سعادة السفير صالح بن حمد السحيباني، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية.

وركز الاجتماع على استكشاف وتوسيع التعاون القائم بين سيسرك ومؤسسات الوطنية في المملكة العربية السعودية فضلا عن تحديد المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك.

وخلال الاجتماع، أكدت السيدة سلجوق أن سيسرك نظم ما مجموعه 121 نشاطا لبناء القدرات لصالح مؤسسات عامة في السعودية. كما أكدت على التعاون بين سيسرك والهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية (GASTAT)، حيث تعاون الطرفان بشكل سلس لتنظيم الدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom) بجدة. وحضر هذه الدورة ممثلو مكاتب الإحصاء الوطنية من البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتعتبر هذه اللجنة محفلا بالغ الأهمية في منظومة منظمة التعاون الإسلامي لكونها المنصة الوحيدة المعنية بالتعاون الإحصائي فيما بين مكاتب الإحصاء الوطنية في البلدان الأعضاء. فهي منصة ترقى في أهميتها لمستوى اللجنة الإحصائية للأمم المتحدة (UNSC) وتتجلى غايتها في دعم النظم الإحصائية الوطنية في البلدان الأعضاء لتطوير أفضل وأحسن الاستراتيجيات والسياسات الوطنية.

وعقب المناقشات، أعرب سعادة السيد صالح بن حمد السحيباني لمعالي السيدة سلجوق عن شكره على الزيارة كما تبادلا أفكارا للتعاون في إطار الفعاليات والمشاريع والدراسات المشتركة.

واختتمت الزيارة بالتزام الطرفين بمبادرات تعاونية متقدمة.

الصور