سيسرك والكويت يستكشفان سبل تعزيز التعاون في مبادرات بناء القدرات على هامش الدورة السابعة للاجتماع التنسيقي السنوي لمؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت في جدة، المملكة العربية السعودية
التاريخ : 17 يناير 2024
مكان الانعقاد: جدة السعودية

على هامش الدورة السابعة للاجتماع التنسيقي السنوي لمؤسسات منظمة التعاون الإسلامي (7th ACMOI) المنعقدة يومي 17 و 18 يناير 2024، أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة السيد محمد سعود المطيري، مندوب الكويت الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي.

وركز اللقاء أساسا على تحديد سبل التعاون بين المركز والمؤسسات العامة في دولة الكويت. وأكدت معالي السيدة سلجوق على المشاركة النشطة للمؤسسات الوطنية الكويتية في مبادرات سيسرك على مر السنين. وقد أدى هذا التعاون إلى تنظيم ما مجموعه 91 نشاطا لبناء القدرات، تشمل دورات تدريبية وورش عمل وندوات عبر الإنترنت واجتماعات ومشاريع.

وخلال اللقاء، شكر سعادة السيد محمد سعود المطيري معالي السيدة سلجوق على زيارتها، وأكد على استعداد الكويت لتبادل خبراتها والاستفادة من أنشطة سيسرك، لا سيما في مجالات الإحصاء والأبحاث والتعاون الفني.

وانتهى الاجتماع بإعراب الطرفين عن رغبتهما في إرساء شراكة أقوى بين سيسرك والكويت، مع الاعتراف بقيمة التعاون المستمر في تعزيز الأهداف المشتركة.