سيسرك وجامعة الإدارة والتكنولوجيا (UMT) في باكستان يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون
التاريخ : 16 يناير 2024
مكان الانعقاد: جدة السعودية

عزز سيسرك وجامعة الإدارة والتكنولوجيا (UMT) في باكستان روابط تعاونهما بتوقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الشراكة والتآزر. ويركز الاتفاق على المجالات ذات الاهتمام المشترك في إطار برامج سيسرك لبناء القدرات ذات الصلة وبرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC-VET).

وتؤكد مذكرة التفاهم، التي وقّعها كل من معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق وسعادة الدكتور عاصف رازا، عميد الجامعة، في 16 يناير 2024، خلال الاجتماع التنسيقي للجامعات الإسلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي (IUCM) والمؤسسات الوطنية ذات الصلة في جدة، المملكة العربية السعودية، تقاسم رؤية مشتركة لتعزيز القدرات المؤسسية والبشرية للمؤسسات الوطنية ذات الصلة في البلدان الأعضاء.

ومن المتوقع أن يسفر هذا التعاون عن شراكة مثمرة بين سيسرك وجامعة الإدارة والتكنولوجيا، وتعزيز تبادل المعارف، والمشاريع المشتركة، ومبادرات بناء القدرات. وستوجه هذه الجهود نحو معالجة القضايا السائدة في مجالات مثل الوعي البيئي، وتغير المناخ، والاقتصاد الإسلامي، والتمويل، والصكوك المالية الإسلامية.

ومن خلال إضفاء الطابع الرسمي على مذكرة التفاهم هذه، يعرب سيسرك وجامعة الإدارة والتكنولوجيا عن استعدادهما للاستفادة من الخبرات والموارد الجماعية.كما تهدف مبادراتهما المشتركة إلى إحداث تأثير كبير، بما يتماشى مع الهدف الشامل للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. ويمثل حفل التوقيع هذا التزاما بتعزيز المصالح المتبادلة والإسهام في تنمية البلدان الأعضاء في المنظمة وتقدمها.

الصور