سيسرك والجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة والتعاون
التاريخ : 16 يناير 2024
مكان الانعقاد: جدة السعودية

أكد كل من سيسرك والجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا (IIUM) التزامهما بتعزيز التعاون فيما بينهما من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم. وهذه الاتفاقية التي وقعتها معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، والأستاذ الدكتور أحمد فارس بن إسماعيل، نائب عميد الجامعة الإسلامية الدولية للشؤون الأكاديمية والتدويل، في 16 يناير 2024 خلال فعاليات الاجتماع التنسيقي للجامعات الإسلامية والمؤسسات المعنية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة، المملكة العربية السعودية، تؤسس لإطار للشراكة في المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك.

تشكل مذكرة التفاهم بين سيسرك والجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا (IIUM)حافزا من أجل التعاون البناء، وتوفر منصة لكلتا المؤسستين لتحقيق الأهداف المشتركة والمشاركة في الأنشطة التعاونية لفائدة البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتأتي هذه المذكرة تأكيدا على رؤية موحدة لتعزيز القدرات المؤسسية والبشرية للمؤسسات الوطنية ذات الصلة في البلدان الأعضاء.

ومن النتائج المتوقعة لمذكرة التفاهم تيسير التعاون بين سيسرك والجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا، وتعزيز تبادل المعارف، والعمل على مشاريع مشتركة، وتنفيذ مبادرات بناء القدرات. ومن خلال التوقيع على هذه المذكرة، يتجلى تفاني كل من سيسرك والجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا في تعزيز خبراتهما ومواردهما المشتركة والاستفادة منها. ويتمثل التزامهما المشترك في توجيه المبادرات التي تتماشى مع تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتعزيز السعي المشترك لتحقيق التقدم والازدهار.

الصور