اجتماع تنسيقي بين سيسرك ومنظمة السياحة العالمية لتعزيز أواصر التعاون
التاريخ : 31 يناير 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

 

أجرى كل من سيسرك ومنظمة السياحة العالمية اجتماعا تنسيقيا افتراضيا يوم 31 يناير 2024. وكان الاجتماع بمثابة منبر للنقاش، واستكشاف مختلف مجالات التعاون والمبادرات المشتركة الممكنة. وتضمنت مجالات التعاون المحتملة التي نوقشت برامج بناء القدرات، والمشاريع البحثية، وتبادل البيانات، مع التركيز بوجه خاص على النهوض بمجال السياحة الحلال.

وخلال الجلسة، قدم فريق سيسرك لمحة عامة عن أنشطته المبرمجة لعام 2024 المتعلقة بقطاع الحلال والسياحة، لاستكشاف المبادرات المشتركة الممكنة ودعوة منظمة السياحة العالمية إلى تقديم مساهمات بهذا الخصوص.وأعربت منظمة السياحة العالمية عن اهتمامها بمبادرات المركز، مع تسليط الضوء بشكل خاص على برنامجه الجديد لبناء القدرات "برنامج بناء القدرات في مجال الحلال (Halal-CaB)". كما أبدت اهتمامها بالمشاركة في أنشطة سيسرك فيما يخص "سلسلة القيمة الحلال" و "التمويل الإسلامي"، لا سيما تلك المتعلقة بقطاع السياحة.

وقد أعربت المؤسستان عن حرصهما على تعزيز وتوسيع نطاق تعاونهما. ويمثل هذا الاجتماع خطوة هامة نحو الاستفادة من الخبرات والموارد الجماعية لسيسرك ومنظمة السياحة العالمية، لتعزيز النمو والابتكار في مجال السياحة الحلال.