اجتماع بين سيسرك ومكتب منظمة الصحة العالمية في تركيا
التاريخ : 30 يناير 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

التقت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق بسعادة الدكتور ياسر أحمد حسن، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في تركيا. وكان الهدف من الاجتماع هو تعميق التعاون واستكشاف سبل جديدة للمبادرات المشتركة لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

ويشمل التعاون القائم بين سيسرك ومكتب منظمة العمل الدولية في تركيا مجموعة من أنشطة بناء القدرات، خاصة في مجالات حاسمة مثل العمل والحماية الاجتماعية والتشغيل. وتبادل الطرفان الآراء وناقشا الخطط المتعلقة بمشاريع مشتركة محتملة في المستقبل وفقا لمجالات اختصاص المؤسستين.

ويحرص سيسرك، اعتباره جهازا متفرعا عن منظمة التعاون الإسلامي، على القضايا المتعلقة بالعمل في بلدان منظمة التعاون الإسلامي. ويؤكد برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي على أهمية سوق العمل في بناء نوعية حياة أفضل، وتعزيز العمالة المنتجة، وتوفير حماية اجتماعية كافية في البلدان الأعضاء.

وخلال الاجتماع، ذكرت السيدة سلجوق أن سيسرك يقدم أنشطة تدريبية لبناء القدرات في إطار 20 برنامجا مختلفا مخصصا لقطاعات محددة، بما في ذلك السلامة والصحة المهنية، وخدمات العمالة العامة، والتخفيف من حدة الفقر، والتنمية الاجتماعية. ويشمل هذا التعاون المشاركة في أنشطة إقامة الشبكات، واستضافة شبكتين رئيسيتين هما شبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET)، وشبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة (OIC-PESNET).

وأعرب سعادة الدكتور حسن عن تقديره للزيارة، مشيرا إلى مجالات الاهتمام المشتركة لكلا المؤسستين والتي تمهد الطريق للمزيز من التعاون فيما بينهما، لا سيما فيما يتعلق بعمالة الشباب، والتعليم والتدريب المهني، وفرص العمل في القطاعات الناشئة للطاقة الخضراء والمتجددة، وتمكين حقوق المرأة في سوق العمل، والتكنولوجيات الرقمية، وريادة الأعمال.

وفي الختام، أكد الطرفان على زيادة تعزيز تعاونهما في مجال العمل اللائق وحقوق العمل والحماية الاجتماعية في جميع أنحاء دول منظمة التعاون الإسلامي.