معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تلتقي السيد حازم عصام الخطيب التميمي، سفير الأردن لدى أنقرة
التاريخ : 02 فبراير 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق زيارة لسعادة السفير السيد حازم عصام الخطيب التميمي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى أنقرة وتهدف الزيارة إلى استكشاف مجالات التعاون المحتملة بين سيسرك والمؤسسات الوطنية في الأردن.

ويشارك الأردن، ياعتباره بلدا عضوا في منظمة التعاون الإسلامي، بشكل فعال في أنشطة سيسرك ويساهم فيها. ومن بين المؤسسات الوطنية الأردنية البارزة التي شاركت في أنشطة سيسرك: البنك المركزي الأردني، ووزارة العمل، ودائرة الإحصاء الأردنية، ومؤسسة التدريب المهني الأردنية، وغيرها.

وخلال الاجتماع، أبرزت سعادة السيدة سلجوق أن سيسرك ملتزم بالنهوض بالتعاون الفني فيما بين البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وقد نفذ ما مجموعه 136 نشاطا لبناء القدرات لصالح 354 مشاركا من المؤسسات الوطنية الأردنية منذ بدء برامجه لتنمية القدرات.

وشكر سعادة السيد التميمي معالي السيدة سلجوق على زيارتها الكريمة، وأشار إلى المشاركة النشطة للأردن في 11 دورة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي منذ عام 2011. ويولي الأردن اهتماما خاصا بأنشطة سيسرك، حيث أشار سعادة السفير إلى إمكانية مشاركة المؤسسات الوطنية الأردنية بنشاط أكبر في هذه أنشطة سيسرك والإسهام فيها.

وفي الختام، أعرب الطرفان عن رغبتهما في تعزيز التعاون بين الأردن وسيسرك، مؤكدين على أهمية تبادل المعارف والتعاون لصالح بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

الصور