سيسرك يعقد اجتماعا تنسيقيا افتراضيا مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي (IOFS)
التاريخ : 19 فبراير 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك اجتماعا تنسيقيا افتراضيا مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي يوم 19 فبراير 2024 للنقاش بخصوص تنفيذ الأنشطة المشتركة المتفق عليها بين المؤسستين، تمشيا مع مصفوفة الاجتماع التنسيقي السنوي السابع لمؤسسات منظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت في جدة، المملكة العربية السعودية بتاريخ 17-18 يناير 2024.

وناقش كلا الفريقين السبل والوسائل الكفيلة بتنظيم الأنشطة المخطط لها لصالح البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بأكثر الأساليب فعالية مع الاستفادة من خبرات سيسرك والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي. وقد ساهمت النقاشات في زيادة أوجه التآزر بين المؤسستين الشقيقتين وحددت سبل المضي قدما في الاضطلاع بأنشطة ومبادرات مشتركة مثمرة من أجل تعزيز أواصر التعاون فيما بين مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي.

وللإشارة، المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي هي مؤسسة متخصصة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي تهدف إلى توفير الخبرة والمعرفة الفنية للبلدان الأعضاء في مختلف جوانب الزراعة المستدامة والتنمية الريفية والأمن الغذائي والتكنولوجيا الحيوية، وتقييم ورصد وضع الأمن الغذائي في البلدان الأعضاء، وتنسيق  السياسات الزراعية المشتركة وصياغتها وتنفيذها، فضلا عن معالجة المشاكل الناجمة عن التصحر وإزالة الغابات والتآكل والملوحة، وفي نهاية المطاف تعبئة وإدارة الموارد المالية والزراعية لتعزيز الأمن الغذائي.