سيسرك يستضيف اجتماعا فنيا مع مركز إسطنبول لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي لاستكشاف فرص الشراكة
التاريخ : 20 فبراير 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

استضاف سيسرك اجتماعا فنيا مع مركز إسطنبول لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي لاستكشاف فرص الشراكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وعقد الاجتماع في مقر سيسرك بأنقرة، تركيا يوم 20 قبراير 2024.

وخلال الاجتماع، تركز النقاش على الاستفادة من مبادرات كلتا المؤسستين في مجال التعاون الإحصائي، سواء داخل منظمة التعاون الإسلامي أو على الصعيد الدولي. وجرت دراسة مجالات التعاون الممكنة بشكل مستفيض، بهدف تسخير أوجه التآزر التي تتماشى مع الأهداف المتبادلة لسيسرك ومركز إسطنبول لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

وتم تسليط الضوء على المبادرات الرئيسية لسيسرك، بما في ذلك اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-StatCom)، وبرنامج بناء القدرات الإحصائية (StatCaB)، وسلسلة الندوات عبر الإنترنت لتقاسم الخبرات الإحصائية، باعتبارها سبلا ممكنة للتعاون في المستقبل. وبالإضافة إلى ذلك، قدم مركز إسطنبول لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي لمحة عامة عن أعماله ومبادراته، مع التركيز على المجالات الإحصائية المواضيعية مثل بناء القدرات في مجال إحصاءات النقل، والدراسات المتعلقة بالمهارات المراعية للبيئة الموجهة للمرأة استنادا إلى نتائج مسوح القوى العاملة، وتنمية القدرات الإقليمية في مجال تبادل البيانات الإحصائية والبيانات الوصفية (SDMX).

وأكد كلا الطرفين التزامهما المشترك بتعزيز التعاون في مجالات متعددة. وشكل الاجتماع إنجازا هاما على مستوى تعزيز شراكتهما والارتقاء بالأهداف المشتركة في المساعي الإحصائية.