سيسرك يعقد اجتماعا تنسيقيا مع مكتب منظمة العمل الدولية في تركيا
التاريخ : 20 فبراير 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - سيسرك، أنقرة تركيا

عقد سيسرك ومكتب منظمة العمل الدولية في تركيا اجتماعا تنسيقيا يوم 20 فبراير 2024 في مقر المركز لمناقشة أنشطة التعاون الممكنة. وخلال الاجتماع، تشارك سيسرك الأنشطة المقترحة للتعاون مع منظمة العمل الدولية، مع التركيز على الإحصاءات والأبحاث والتدريب.وشملت هذه الأنشطة، في جملة أمور، مقترح مشروع اقتصاد الرعاية، وشبكة منظمة التعاون الإسلامي للسلامة والصحة المهنية (OIC-OSHNET)، وشبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات التوظيف العامة (OIC-PESNET). كما سلط المركز الضوء على الجدول الزمني للدورات التدريبية والندوات عبر الإنترنت والاجتماعات ودورات تدريب المدربين (ToT) المبرمجة لعام 2024، موجها دعوة إلى منظمة العمل الدولية للمساهمة بخبرتها في مواضيع مختلفة مثل إحصاءات العمل، الهدف الإنمائي 8 (العمل اللائق والنمو الاقتصادي)، واستراتيجيات دعم الصحة النفسية في العمل، ونظم معلومات سوق العمل الفعالة، ودمج المهارات الخضراء والممارسات المستدامة في برامج التعليم والتدريب الفني والمهني.

وأعرب مكتب منظمة العمل الدولية في تركيا عن اهتمامه بالأنشطة المقترحة واستعداده لتقاسم خبرات المنظمة، لا سيما فيما يتعلق بإجراء مسح الأسر المعيشية في المناطق المتأثرة من الزلازل في تركيا والمسوح الجارية. وأشار إلى اعتزامه إطلاع سيسرك على نتائج االمسح بمجرد توفرها. وإضافة إلى ذلك، أعرب ممثلي مكتب منظمة العمل الدولية عن اهتمامهم بالمساهمة في الدورات التدريبية والندوات عبر الإنترنت والاجتماعات ودورات تدريب المدربين (ToT) لعام 2024 واتفقوا على التباحث مع زملائهم في مكتب منظمة العمل الدولية في تركيا ومقر منظمة العمل الدولية إمكانية تقديم الدعم الفني لهذه الأنشطة.

وإن هذا الاجتماع التنسيقي يمثل خطوة مهمة في مسار تعزيز أواصر التعاون بين سيسرك ومنظمة العمل الدولية، إذ أعرب الطرفان عن استعدادهما لتوسيع نطاق تعاونهما، مع تسليط الضوء على إمكانية إجراء أنشطة مشتركة في مجالات هامة ذات صلة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

الصور