سيسرك ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا يعقدان اجتماعا ثنائيا لتعزيز التعاون
التاريخ : 04 مارس 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا ثنائيا مع سعادة السيدة لويزا فينتون، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا. وركزت المناقشات على استكشاف فرص التعاون الممكنة بين سيسرك ومكتب البرنامج في تركيا، مع التركيز على معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والنهوض بالتنمية المستدامة في منطقة منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال الاجتماع، أكدت السيدة سلجوق على جهود سيسرك في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدان المنظمة ضمن نطاق اختصاصه. وأشارت لأنشطة التدريب وبناء القدرات التي ينفذها سيسرك في إطار 21 برنامجا تغطي قطاعات مختلفة، وذلك من خلال دورات تدريبية وندوات عبر الإنترنت وزيارات دراسية وورشات عمل. بالإضافة إلى ذلك، أكدت معالي السيدة سلجوق مجالات التعاون الممكنة بين سيسرك وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا، بما في ذلك التعاون جنوب-جنوب وتوظيف الشباب وريادة الأعمال وتمكين المرأة والتحول الرقمي وغيرها من المجالات.

وفي معرض شكرها للسيدة سلجوق على زيارتها الكريمة، أكدت السيدة لويزا فينتون، أن بوسع سيسرك وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا، من خلال توحيد الجهود، العمل معا من أجل تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنمية المستدامة، والإدماج الاجتماعي.

واختتم الاجتماع بتأكيد الجانبين على اهتمامهما بتبادل المعرفة وبناء القدرات وتعزيز التعاون بين سيسرك وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تركيا.

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو وكالة للأمم المتحدة تضطلع بدور ريادي في مجال التنمية الدولية. تأسس في عام 1966 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة. يعمل البرنامج الإنمائي حاليا في 170 بلدا وإقليما للقضاء على الفقر والحد من عدم المساواة. ويتركز عمله في ثلاثة مجالات هي: (1) التنمية المستدامة، (2) الحكم الديمقراطي وبناء السلام، (3) التكيف مع المناخ ومواجهة الكوارث.