اجتماع تنسيقي لجهات الاتصال الوطنية المعنية بالشباب
التاريخ : 13 مارس 2024
مكان الانعقاد: افتراضيا - جدة السعودية

شارك سيسرك في اجتماع تنسيقي مع جهات الاتصال الوطنية المعنية التابعة للوزارات المسؤولة عن الشباب والرياضة في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي نظمته افتراضيا الأمانة العامة للمنظمة في 13 مارس 2024.

وكان الهدف من الاجتماع هو الجمع بين الأشخاص المعنيين في الوزارات المسؤولة عن الشباب والرياضة في البلدان الأعضاء في المنظمة لضمان التنسيق الفعال مع الأمانة العامة للمنظمة ومؤسساتها ذات الصلة لقيادة عملية تنفيذ استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن الشباب وخطة العمل المشتركة بشأن الشباب في الوقت المناسب. وحضر الاجتماع جهات الاتصال من الوزارات ذات الصلة ومؤسسات المنظمة. ومثل سيسرك في الاجتماع السيد مزمل إديما، باحث في إدارة الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية.

وقد بدأت أعمال الاجتماع بكلمتين افتتاحيتين ألقاهما كل من سعادة السفير طارق علي بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والاجتماعية والثقافية في منظمة التعاون الإسلامي، والدكتور بوباكاري مايغا، رئيس دائرة الشباب والرياضة بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي. وخلال الاجتماع، قدم السيد إديما عرضا شاملا حول "سياسات منظمة التعاون الإسلامي وبرامجها لتمكين الشباب وبناء قدراتهم". وسلط العرض الضوء على وضع الشباب في بلدان المنظمة، فضلا عن أهمية "برنامج عمل منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025" و "استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن الشباب" في تنفيذ السياسات والبرامج المتعلقة بتمكين الشباب وبناء قدراتهم على المستوى البيني للمنظمة. وبعد ذلك، اختتم الاجتماع بتباحث الأشخاص المعنيين للخبرات الفردية على المستوى القطري، مع التركيز على أفضل الممارسات لتمكين الشباب في بلدان المنظمة.

الصور