معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تلتقي بسعادة الدكتورة مايا مرسي لتعزيز التعاون من أجل تمكين المرأة والأسرة خلال الدورة الـ68 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة
التاريخ : 14 مارس 2024
مكان الانعقاد: نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

اجتمعت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، بسعادة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة في جمهورية مصر العربية، خلال الدورة الثامنة والستين للجنة الامم المتحدة المعنية بوضع المرأة (CSW68) في نيويورك. وكان هدف الاجتماع هو تعزيز التعاون لتمكين المرأة والأسرة في جميع أنحاء بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال اللقاء، أقرت معالي السيدة سلجوق بالأهمية الحيوية للتعاون في الدفع بعجلة التنمية المجتمعية. وشدد النقاش الدائر بين الطرفين على ضرورة الاستفادة من الشراكات وأوجه التآزر لتحقيق تحولات مفيدة.

وأكد الطرفان على أهمية تمكين المرأة باعتبارها عنصرا أساسيا من عناصر التنمية المستدامة. وسلطا الضوء على الحاجة إلى تحسين رفاهية الأسرة، مقرين بالدور الحاسم الذي تلعبه الأسرة في تعزيز التماسك الاجتماعي والقدرة على الصمود.

واختتم الاجتماع بتأكيد كلا الطرفين من جديد التزامهما بتعزيز التعاون والتآزر بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي لمواجهة التحديات المشتركة المتعلقة بتمكين المرأة ورفاهية الأسرة.