المديرة العامة لسيسرك تشارك في نقاشات تعاونية مع نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة خلال الدورة الـ68 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة
التاريخ : 14 مارس 2024
مكان الانعقاد: نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق اجتماعا مع معالي الدكتورة إنسية الخزعلي، نائبة الرئيس لشؤون المرأة والأسرة في إيران، في 14 مارس 2024، خلال الدورة الثامنة والستين للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة (CSW68) في مقر الأمم المتحدة بنيويورك. وتمثل هدف اللقاء في تعزيز أواصر التعاون وتشجيع المبادرات التي من شأنها تمكين المرأة ورفاهية الأسرة.

وأعرب الجانبان خلال اللقاء عن استعدادهما لتعزيز التعاون، وشددا على أهمية التآزر والشراكة وناقشا إمكانيات المبادرات المشتركة وبرامج التبادل لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقد سلطت معالي السيدة سلجوق الضوء على الأنشطة التي ينفذها سيسرك لتعزيز رفاهية الأسر، مُقرة بالدور المحوري للهياكل الأسرية في رعاية مجتمعات صحية ومرنة وأهمية النهج الشامل الذي يعالج الاحتياجات المتداخلة للنساء والأطفال والأسر.

وسلطت معالي الدكتورة الخزعلي الضوء على الدور الحاسم لتمكين المرأة في الدفع بعجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي. وشددت أيضا على قيمة التدخلات المحددة وأنظمة الدعم في النهوض بتمكين المرأة، لا سيما في سياق منظمة التعاون الإسلامي.

واختتم الاجتماع بإعراب كلا الممثلين عن استعدادها لتعزيز التعاون بين سيسرك وإيران، فضلا عن تسليط الضوء على أهمية تبادل المعارف والتعاون داخل مجتمع المنظمة.