معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق تلتقي بوزيرة التنمية الاجتماعية العمانية في الدورة الـ68 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة
التاريخ : 15 مارس 2024
مكان الانعقاد: نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

أجرت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، اجتماعا ثنائيا مع معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار، وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية.  وعقد هذا الاجتماع يوم 15 مارس 2024، على هامش أشغال الدورة الثامنة والستين للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وشكل الاجتماع فرصة مهدت الطريق لاستكشاف فرص الشراكة بين سيسرك وسلطنة عمان للنهوض بتمكين المرأة، مع التركيز بشكل خاص على المرأة في القيادة والمجالات الأخرى ذات الصلة.

وشاركت المسؤولتان في نقاش مهم عُكس من خلالها الالتزام المشترك بتعزيز التغيير الإيجابي في وضع المرأة في مجالات نفوذهما.

وخلال الاجتماع، أكدت معالي السيدة سلجوق على جهود سيسرك لمواصلة تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدان منظمة التعاون الإسلامي من خلال برامج الأبحاث والإحصاءات وبناء القدرات. وشددت على أهمية المساهمة في تهيئة بيئة تمكينية للمرأة لتولي أدوار قيادية، وبالتالي تسخير إمكاناتها الكاملة كعوامل محفزة للتنمية المستدامة.

وفي المقابل، أعربت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار عن اهتمام عمان الشديد ببناء شراكات لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتعزيز مكانتها الاجتماعية والاقتصادية. وأثنت على النهج الاستباقي الذي يتبعه سيسرك في الاستفادة من مبادرات البحث وبناء القدرات لمعالجة التحديات المتعددة الأوجه التي تواجه المرأة في البلدان الأعضاء.

واختتم الاجتماع بالالتزام بإنشاء منصات لتبادل المعرفة وتقاسم أفضل الممارسات.