المديرة العامة لسيسرك تخوض محادثات ثنائية مع مسؤولة من الاتحاد الأفريقي خلال الدورة الـ68 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة
التاريخ : 15 مارس 2024
مكان الانعقاد: نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

عقدت معالي السيدة زهراء زمرد سلجوق، المديرة العامة لسيسرك، اجتماعا ثنائيا مع سعادة السيدة بينيتا ديوب، المبعوثة الخاصة لدى مكتب الاتحاد الأفريقي على هامش الدورة الثامنة والستين للجنة الامم المتحدة المعنية بوضع المرأة (CSW68) في نيويورك. وتمثل هدف الاجتماع في تعزيز التعاون بين سيسرك والاتحاد الأفريقي في مجال النهوض بتمكين المرأة في مختلف القطاعات.

وتبادل الطرفان خلال الاجتماع وجهات النظر حول مواضيع مختلفة، بما في ذلك الأعمال الزراعية والمالية والتعليم. وسلطا الضوء على أبرز العوامل ذات الأهمية الجوهرية لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي للمرأة.

وشدد النقاش على أهمية الاستفادة من أوجه التآزر وإقامة الشراكات لمعالجة العوائق النظامية التي تحول دون المشاركة الكاملة للمرأة وريادتها في هذه المجالات الحاسمة.

واختتم الاجتماع بإعراب كلا الممثلين عن استعدادهما لبدء روابط التعاون بين سيسرك والاتحاد الأفريقي واتخاذ خطوات ملموسة في مجال النهوض بتمكين المرأة وتعزيز التنمية الشاملة في جميع أنحاء أفريقيا وغيرها.