نائب الممثل الدائم لإندونيسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي يُجري زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 02 ابريل 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرى وفد برئاسة سعادة السيد جونيري عاليمين، نائب الممثل الدائم لجمهورية إندونيسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي في جدة، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق. وكان هدف الزيارة هو توطيد روابط التعاون بين سيسرك والمؤسسات الوطنية في إندونيسيا، مع التركيز بشكل خاص على الأنشطة والمشاريع المشتركة الممكنة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال النقاشات، تبادل كل من سعادة السيد جونيري عاليمين ومعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق وجهات النظر حول نتائج الدورة الوزارية للكومسيك في ديسمبر 2023 واستكشفا سبل تحسين مستوى التعاون الفني بين سيسرك والمؤسسات الوطنية الإندونيسية وتعزيز التآزر في مبادرات بناء القدرات.

وأكدت معالي السيدة سلجوق أن سيسرك، باعتباره جهازا متفرعا عن منظمة التعاون الإسلامي، يركز بشكل خاص على تنظيم مبادرات متنوعة لبناء القدرات وتعزيز التعاون الفني مع النظراء الوطنيين والإقليميين والدوليين. مشيرة إلى أن المؤسسات الوطنية الإندونيسية تشارك بنشاط في هذه المبادرات، حيث استفادت من مختلف الأنشطة التي سهر سيسرك على تيسيرها إلى جانب المساهمة فيها. وأضافت أنه منذ بدء العمل ببرامج بناء القدرات هذه، نُظم 143 نشاطا واستفاد من هذه الأنشطة 762 مشاركا من المؤسسات العامة في إندونيسيا.

وبدوره، شدد سعادة السيد عاليمين على أهمية تعزيز التآزر مع سيسرك، في إشارة إلى المبادرات المشتركة بين سيسرك والمؤسسات العامة الإندونيسية. بالإضافة إلى ذلك، شكر سيسرك على تعاونه مع مختلف الوزارات والمؤسسات الإندونيسية، بما في ذلك وزارة القوى العاملة، ووزارة تخطيط التنمية الوطنية (BAPPENAS)، ووزارة التعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا، وبنك إندونيسيا، ومكتب الإحصاءات الإندونيسي، الأمر الذي يدل على وجود شراكة شاملة مع إندونيسيا.

واختتم الاجتماع برغبة الطرفين في التعاون بشأن المبادرات المشتركة الممكنة التي تهدف إلى تعزيز الأهداف المشتركة المتمثلة في بناء القدرات والتعاون الفني والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في جميع بلدان منظمة التعاون الإسلامي.

الصور