ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في تركيا تجري زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق
التاريخ : 17 ابريل 2024
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

أجرت سعادة السيدة مريم خان، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في تركيا والمديرة الإقليمية للصندوق في أذربيجان وجورجيا، زيارة لمعالي السيدة زهراء زمرد سلجوق. وكان الهدف من الزيارة مناقشة فرص التعاون الممكنة لتسخير خبرات صندوق الأمم المتحدة للسكان وسيسرك لما في مصلحة لبلدان منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال الاجتماع، أكدت معالي السيدة سلجوق على أن سيسرك يولي عناية خاصة لمجال الإحصاءات والأبحاث والتعاون الفني لبناء علاقات تعاون بين البلدان الأعضاء. كما تؤدي أنشطة بناء القدرات والتعاون الفني مع النظراء على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي دورا مهما في ترجمة روابط التعاون هذه إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع. وشددت أيضا على أهمية تضافر الجهود بين سيسرك وصندوق الأمم المتحدة للسكان في تركيا للاستفادة من قوة البيانات وتبادل الدرايات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

وأعربت السيدة خان، من جهتها، عن شكرها للسيدة سلجوق على حفاوة الاستقبال، وأثنت على الدور المحوري الذي يؤديه سيسرك في تعزيز جهود صنع السياسات القائمة على الأدلة ومساعي تحقيق التنمية المستدامة في مختلف بلدان منظمة التعاون الإسلامي. وأشارت إلى أن المجالات التي تدخل ضمن الاهتمام المشترك لمكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في تركيا وسيسرك تجسد أرضيم مشجعة لمزيد من التعاون.

واختتم الاجتماع بتأكيد الطرفين على استعدادهما للعمل سوية من أجل تعزيز التنمية المستدامة في جميع بلدان منظمة التعاون الإسلامي.