المدير العام لمركز أنقرة يستقبل وفدا من مركز الإبداع و التعاون التكنولوجي (CITC) بجمهورية إيران الإسلامية
التاريخ : 28 يناير 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

استقبل الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، وفدا من مركز الإبداع و التعاون التكنولوجي (CITC) بجمهورية إيران الإسلامية في مكتبه بمقر المركز في 28 يناير 2010. وشمل الوفد الإيراني سعادة السيد حامد رضا آمريني، رئيس مركز الإبداع و التعاون التكنولوجي الإيراني واثنين من مستشاريه وممثل من سفارة جمهورية إيران الإسلامية في أنقرة .

وفي مستهل الزيارة، قام السيد حاكان اريتلي ، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات بالإنابة، بتقديم عرض للوفد الزائر حول النشاطات التي قام بها مركز أنقرة. وعقب العرض تقدم الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، بالشكر والترحيب للوفد الزائر. ومن ثم قام المدير العام للمركز بتقديم تنوير للوفد الإيراني حول نشاطات المركز في مجالات عمله الثلاثة، البحث، الإحصاء والتدريب. وبالتحديد قام الدكتور صافاش ألباي بتسليط الضوء على نشاطات التعاون الفني التي يقوم بها المركز في مجال الإحصاء والتعليم المهني والتدريب.

ومن جانبه، عبر السيد آمريني، رئيس الوفد الإيراني الزائر، عن شكره إلى المدير العام لمركز أنقرة لحفاوة الترحيب، ومن ثم أبان أنَّ مركز الإبداع و التعاون التكنولوجي الإيراني على كامل الاستعداد للتعاون مع المركز في مجالات التكنولوجيا البيولوجية، وتكنولوجيا النانو، وتكنولوجيا المعلومات والحكومة الإلكترونية عبر تبادل الخبرات الفنية في مجال البحث والتطوير، علاوة على التدريب الفني لمصلحة البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي. وكما أفاد السيد آمريني أن مركز الإبداع و التعاون التكنولوجي الإيراني والمجلس الأعلى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجمهورية إيران الإسلامية رحبا بالقرار رقم 68 الصادر عن الدورة الخامسة والعشرين للكومسيك وقاما بالخطوات الأولية انطلاقا من قرار الكومسيك سالف الذكر.

وخلال الإجتماع تبادل الطرفان النقاش حول المجالات الممكنة للتعاون بين مركز أنقرة ومركز الابداع و التعاون التكنولوجي الإيراني. وتضمنت تلك إمكانية تكوين مجموعات عمل تعنى بالمواضيع المتصلة بتكنولوجيا النانو وتطبيقات الحكومة الإلكترونية في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.