زيارة وفد مؤسسة الإحصاء الوطنية الاندونيسية إلى مركز أنقرة
التاريخ : 26 مارس 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

سجل وفد مؤسسة الإحصاء الوطنية الاندونيسية المشارك في إجتماع مؤسسات الإحصاء الوطنية للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، والذي انعقد في 22-23 مارس 2010 في إسطنبول، زيارة إلى مقر مركز أنقرة في 26 مارس 2010. ترأس السيد روسمان هرياوا، كبير الإحصائيين، وفد مؤسسة الإحصاء الإندونيسية الزائر.

وفي الموجز الذي قدمه حول نشاطات مؤسسة الإحصاء الوطنية الاندونيسية، ركز السيد هرياوا على عملية التعداد السكاني التي ستنطلق في الشهر القادم في بلاده. وأشار في حديثه إلى الصعوبات المحددة التي تواجهها اندونيسيا نتيجة لظروفها الجغرافية المتصلة بالعدد المنتشر من الجزر. وعلاوة على ذلك، قدم السيد هرياوا معلومات حول دورهم البارز بداخل مفوضية الأمم المتحدة للشؤون الإقتصادية والإجتماعية لآسيا والباسيفيكي ومعهد الأمم المتحدة للإحصاء لآسيا والباسيفيكي، لا سيما أن نشاطات التدريب بمعهد الأمم المتحدة للإحصاء قد تقع في دائرة إهتمام مركز أنقرة في إطار التعاون المستقبلي.

ومن جانبه، قدم الدكتور صافاش ألباي موجزا مختصرا للوفد الزائر حول النشاطات الإحصائية والبحثية للمركز. وتبادل الطرفان وجهات النظر حول كيفية رفع مستوى العلاقة بين مؤسسة الإحصاء الوطنية باندونيسيا ومركز أنقرة.