الإجتماع الفني للخبراء المعنيين بتصنيف الجامعات في العالم الإسلامي
التاريخ : 24 - 25 ابريل 2010
مكان الانعقاد: الرياض السعودية
إستضافت وزارة التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية الإجتماع الفني للخبراء المعنيين بتصنيف الجامعات في العالم الإسلامي في 24-25 إبريل 2010 في العاصمة السعودية الرياض.

القرار رقم 4/2008/R.2.5 الصادر من المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي، الذي انعقد في أكتوبر 2008، في باكو، أزربيجان، حول موضوع "تصنيف الجامعات في العالم الإسلامي"، أوصى بتقديم الوثيقة الأولية إلى وزراء التعليم العالي والبحث العلمي لدراستها بشكل موسع وتقديم وجهة نظرهم حولها. والقرار رقم حول مسائل التعليم العالي الصادر من الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية المنعقد في دمشق، الجمهورية العربية السورية، في 23-25 مايو 2009، كلف الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم، بعقد إجتماع إستثنائي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي لتقييم وجهات نظر الجامعات وتعليقاتها حول وثائق تصنيف الجامعات بغرض إعداد الوثيقة النهائية الخاصة بالتنفيذ.

وكان الهدف من الإجتماع الفني للخبراء المعنيين بتصنيف الجامعات في العالم الإسلامي يتمثل في مراجعة وتقييم الوثيقة التي تتناول معايير ولوائح وآلية تصنيف الجامعات. ستقدم توصيات إجتماع الخبراء إلى الإجتماع الإستثنائي لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي.