ندوة إفريقيا حول التنمية الإحصائية 2007
التاريخ : 15 - 19 يناير 2007
مكان الانعقاد: رواندا

مركز أنقرة يشارك في منتدى إفريقيا 2007 حول التنمية الإحصائية

نظمت مفوضية الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، والمعهد الوطني للإحصاء في رواندا، ومؤسسة الإحصاء في جنوب أفريقيا من 15 إلى 19 يناير 2007 بكيغالي، رواندا، "ندوة أفريقيا حول التنمية الإحصائية 2007 تحت شعار "نحو مسح كامل لسكان أفريقيا خلال جولة عام 2010 من تعدادات السكان والمساكن". وشارك في أعمال الندوة رؤساء مؤسسات الإحصاء الوطنية في أفريقيا ورؤساء مكاتب التعداد في المنظمات غير الحكومية الأفريقية إلى جانب ممثلين عن عدد من المنظمات الإقليمية والدولية. ومثَّل المركزَ في الندوة كلٌّ من الدكتور صافاش ألباي، المدير العام، والسيدة سيفكي رجبرأوغلو، باحثة.

وتعتبر الندوة الثانية واحدة من الندوات المقرر تنظيمها بهدف تشجيع بلدان أفريقيا وحكوماتها على تحسين آلية صنع القرار المرتكز على الحقائق وعلى التخطيط لإجراء تعدادات السكان والمساكن على نحو أفضل. الحاجة للتعدادالسكاني الكامل و دور الإحصائيين والساسة وتوجهاتهم في هذه العملية وكيفية تمويل حملات التعداد الاحصائي كانت من بين القضايا التي تمت مناقشتها خلال الندوة.

وقد وفرت الندوة الفرصة من أجل استعراض التقدم المحرز فيما يخص تنفيذ قرارات الندوات السابقة إلى جانب تقاسم المعلومات والخبرات بين البلدان الأفريقية في مجال التعداد السكاني. و كما قرر المشاركون أن تنعقد ندوة عام 2008 في غانا.