مركز أنقرة يبادر بالمشروع النموذجي الأول في مرحلة التطبيق النموذجي ببرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 24 - 28 مايو 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

بادر مركز أنقرة، بالتعاون مع المركز التركي للصحة والسلامة المهنية، بالمشروع النموذجي الأول في إطار مرحلة التطبيق النموذجي ببرنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في مجال الصحة والسلامة المهنية. تم القيام بالمشروع النموذجي المسمى "زيارة دراسية حول الصحة والسلامة المهنية" في مقر إدارة مركز الصحة والسلامة المهنية في الفترة 24-28 مايو 2010، في أنقرة، الجمهورية التركية، بمشاركة خبراء ومدراء الصحة والسلامة المهنية من 7 بلدان أعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي – أزربيجان، الأردن، ليبيا، ماليزيا، باكستان، المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية. وكما شاركت منظمة العمل العربية أيضا في هذا المشروع النموذجي.

وفي الجلسة الإفتتاحية، رحب سعادة صديق طوبال أوغلو، نائب وكيل وزارة العمل والتأمين الإجتماعي، بالمشاركين في الإجتماع وعبر عن ترحيب الوزارة بإطلاق المشروع النموذجي للتعليم والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في هذا المجال الحيوي. وكما أكد سعادته على أهمية مواصلة هذا المشروع ومواصلة التفاعل بين المشاركين.

وفي كلمته رحب مركز أنقرة بالمشاركين في هذا المشروع المهم وعبر عن شكره إلى إدارة مركز الصحة والسلامة المهنية التركي على الدعم اللوجستي الذي قدمه إلى المشاركين لتسهيل هذا الحدث المهم. وكما أكد مركز أنقرة على أن أهمية ترقية وإصلاح المستوى الأعلى للرفاهية البدنية، والعقلية والإجتماعية للعمال في كافة المهن يشكل محور جميع التحركات والجهود في مجال الصحة والسلامة المهنية، وذكر أنَّه من الممكن أن يخلق هذا البرنامج المهم العديد من الفوائد لمهنيي الصحة والسلامة المهنية لتطوير معرفتهم ومهاراتهم عبر الشراكات الوثيقة والترابط بين المؤسسات المثيلة العاملة في بلداننا الأعضاء.

وأشير إلى أنَّه من المتوقع أنْ يدعم هذا البرنامج المهم العلاقات القائمة بين مراكز الصحة والسلامة المهنية في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي لمساعدتها لتقديم ما أفضل عند تأمينها للخدمات المحسنة إلى الأفراد في بلدانها، ومن أسباب السعادة رؤية مشاركة ممثلي مراكز الصحة والسلامة المهنية في هذا المشروع لتبادل المعرفة والتجارب المتصلة بسلامة وصحة أماكن العمل في الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي."

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة: http://www.oicvet.org/pilot-project1-ar.php

الصور: