مركز أنقرة يشارك في برنامج الربط وتبادل المعرفة لكبار موظفي الغرف التجارية والصناعية بالبلدان الناطقة بالعربية الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي
التاريخ : 22 - 25 يونيو 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

شارك مركز الأبحاث الإحصائية والإقتصادية والإجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (مركز أنقرة) في "برنامج الربط وتبادل المعرفة لكبار موظفي الغرف التجارية والصناعية من البلدان الناطقة بالعربية الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي". تم تنظيم الإجتماع شراكة بين البنك الإسلامي للتنمية وإتحاد الغرف التجارية والبورصة التركي، الذي استضافه في مقره في أنقرة في الفترة 22-25 يونيو 2010.

هدف الإجتماع إلى إشراك البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي في التجربة التركية في مجال تنمية التجارة والصناعة إلى جانب إدخال نظام الغرفة التركية ودورها في صناعة السياسة والتحول الإقتصادي في تركيا ككل. واستمع الإجتماع أيضا إلى عروض تناولت التجارب القطرية حول الفرص التجارية والإقتصادية.

شاركت في الإجتماع غرف للتجارة والصناعة من أربعة عشر بلد عربي، هي: الجزائر، البحرين، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، المملكة العربية السعودية، السودان، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن.

السيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني، والسيد نادر جميل عبد الحميد، باحث، مثلا مركز أنقرة في هذا الإجتماع. السيد نادر عبد الحميد قدم عرضا تحت عنوان "تحسين التجارة البينية: دور مركز أنقرة في بناء القدرة التجارية". ركز الموضوع العرض على المجالات الممكنة لتحسين التجارة البينية عبر برنامج التعليم المهني والتدريب للبلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وبرامج مركز أنقرة الأخرى لبناء القدرة.