وفد من منظمة الأغذية والزراعة العالمية يزور مركز أنقرة
التاريخ : 13 يوليو 2010
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

قام وفد من منظمة الأغذية والزراعة العالمية مكون من السيد بارويز كوهافخان، مدير وحدة التربة والمياه، والسيد مصطفى سيناكور، منسق إقليم وسط آسيا الفرعي، بزيارة إلى مركز أنقرة في 13 يوليو 2010. جاءت الزيارة عقبا للتوقيع على المشروع المعد لسنة واحدة بمسمى "دعم الإستشارة السياسية والعمل لترقية الإستغلال المستدام لموارد المياه والطاقة للإنتاج الزراعي وتحسين المعيشة في الشرق الأدنى في إطار تغير المناخ"، والذي وقع عليه معالي البروفسور أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، والسيد جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة العالمية في 9 يونيو 2010. وفي إطار هذا المشروع اختير مركز أنقرة ليقوم بدور وكالة منظمة المؤتمر الإسلامي التنفيذية للمشروع وعضو في فريق عمل المشروع.

في مستهل اللقاء، عبرت الدكتورة صديقه باشجي عن شكرها وترحيبها بالوفد الزائر على الزيارة الكريمة إلى مركز أنقرة ومن ثم تحدثت حول نشاطات المركز في مجالات البحث، الإحصاء والتدريب. ومن جانبه، أفاد السيد كوهافخان بمعلومات حول خلفية المشروع مشيرا إلى المؤتمر رفيع المستوى حول المياه من أجل الزراعة والطاقة في إفريقيا، والذي انعقد في 2008 في مدينة سرت بالجماهيرية العربية الليبية. وأكد السيد كوهافخان في حديثه على أهمية المشروع لمساعدة بلدان الشرق الأدنى وشمال إفريقيا لبناء قدراتها وجعل صانعي السياسة والعامة على وعي بحقيقة أهمية ربط المياه وقطاع الطاقة في التخطيط بالإقليم.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على ترشيح السيد محمد فاتح سرنلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني بمركز أنقرة، ليقوم بمهمة ضابط الإتصال من جانب المركز وللقيام بالأدوار الإدارية الضرورية وتمثيل المركز في فريق عمل المشروع.

للمزيد من المعلومات حول مشروع منظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية المشترك يرجى زيارة: http://www.sesric.org/activities-oicfao-ar.php