الحدث الافتتاحي التمهيدي للإبتكار العالمي بواسطة العلوم والتكنولوجيا
التاريخ : 14 - 15 ديسمبر 2010
مكان الانعقاد: الإسكندرية مصر

شارك مركز أنقرة في الحدث الافتتاحي التمهيدي للإبتكار العالمي بواسطة العلوم والتكنولوجيا ، الذي عقد في 14-15 ديسمبر 2010 في مكتبة الإسكندرية في مصر.

وحضر الحفل كل من الجهات المعنية والقادة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وآسيا. وتداولو هؤلاء على مجموعة من القضايا المشتركة للعلوم والتكنولوجيا وركزوا على العملية التشاورية بغية تصميم وتنفيذ منهجيات متعددة الجنسيات لدعم تطوير التكنولوجيا الإبتكار. و كما تداول ممثلو الحكومات ذات الصلة ، والمنظمات غير الربحية والمؤسسات ، الأكاديميات ، والقطاعات المرتبطة بالصناعة القضايا التي حثت على وضع استراتيجيات ونهج ملموسة و موحدة للنهوض بتسويق التكنولوجيا في المجالات الرئيسية مثل الزراعة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والطاقة.

وأدلى ممثل مركز أنقرة السيد محمد فاتح سيرينلي ، مدير التدريب والتعاون التقني ، عرضا خلال هذا الحدث ، حيث قدم لمحة عامة عن الإتجاهات والتطورات الراهنة في البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي فيما يخص مجالات التعليم والبحث العلمي ، والعلوم والتكنولوجيا.

تهدف المبادرة العالمية للإبتكار بواسطة العلوم والتكنولوجيا إلى بناء السلام والرخاء فيما يخص التعاون العلمي ، وتشجيع الإبتكار والإبداع ، وتنظيم المشاريع ، وتسويق التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة آسيا.