شبكة إنترنت منظمة المؤتمر الإسلامي للسلامة والصحة المهنية: الاجتماع التمهيدي
التاريخ : 16 - 17 مايو 2011
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

لقد تم عقد الاجتماع التمهيدي لشبكة إنترنت السلامة والصحة المهنية من قبل (سيسريك) بنجاح، وبالتعاون مع المركز التركي للصحة والسلامة المهنية، من 16-17 مايو 2011، في أنقرة، تركيا.

حدث الاجتماع بمشاركة خبراء ومدراء من الصحة والسلامة المهنية، إضافة إلى نواب وكلاء وزراء العمل من (15) دولة أعضاء بالمنظمة، مثل، ألبانيا، بنغلادش، مصر، العراق، الأردن، جمهورية قرغيزيا، لبنان، ماليزيا، المغرب، عمان، باكستان، فلسطين، السنغال، تركيا والإمارات العربية المتحدة.

في الدورة الافتتاحية، رحب نائب وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التركية، السيد بيرول إكيشي، بممثلي الدول الأعضاء وعبر عن تمنيات الوزارة بشأن تأسيس شبكة السلامة والصحة المهنية بالمنظمة بين مهنيي السلامة والصحة المهنية في الدول الأعضاء بالمنظمة. وأكد السيد إكيشي على أهمية التعاون بين الدول الأعضاء في ميدان السلامة والصحة المهنية، وهي مهمة جدا في الإسلام.

وفي كلمته في الدورة الافتتاحية، رحب د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، بالمشاركين في هذا التجمع الهام وعبر عن شكر مركز أنقرة للمركز التركي للسلامة والصحة المهنية لتعاونه في تنفيذ هذا الاجتماع الهام. وذكّر د. ألباي ببرنامج بناء قدرات الصحة والسلامة المهنية، الذي كان انطلاقه عام 2010،فقد قام مركز أنقرة بعقد أربع برامج تدريبية في دول أعضاء مختلفة، وأبدى استعداد المركز لتعزيز التعاون مع مؤسسات الصحة والسلامة المهنية في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وقال د. ألباي أن شبكة السلامة والصحة المهنية بالمنظمة هي المشروع الأول في برنامج التعليم والتدريب المهني للدول الأعضاء بالمنظمة، وأكد على اعتقاده بأن الاجتماع التمهيدي سيمهد الأرضية لتضامن العلاقات القائمة بين مراكز الصحة والسلامة المهنية في الدول الأعضاء بالمنظمة من أجل مساعدتها في تقديم نتائج أفضل لتوفير خدمات جيدة للأفراد في هذه الدول.

وفي ختام الاجتماع، أقر ممثلون عن (15) دولة أعضاء بالمنظمة التوصيات الخاصة بتأسيس بوابة، وتعيين نقاط تنسيق وطنية لشبكة السلامة والصحة المهنية بالمنظمة وإعداد ملفات الدولة. وكجزء من البرنامج، قام المشاركون بزيارة مباني المركز التركي للصحة والسلامة المهنية في أنقرة.

الوثائق

  • الأجندة وبرنامج العمل (English)
  • التقرير (English)
  • كشف المشاركين (English)

التصريحات

الوثائق

  • التوصيات التي تم إقرارها (English)

الصور