مذكرة تفاهم بين مركز أنقرة (SESRIC) ومركز دورات المهن والفن في بلدية اسطنبول (ISMEK) ووزارة التعليم القومية في جمهورية اندونيسيا
التاريخ : 05 ابريل 2011
مكان الانعقاد: جاكرتا إندونيسيا

لقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز الأبحاث الاحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الاسلامية (SESRIC) ومركز دورات المهن والفن في بلدية اسطنبول     (ISMEK) ووزارة التعليم القومية (MONE) في جمهورية اندونيسيا بتاريخ 5 إبريل 2011 خلال الزيارة  السمية التي يقوم بها فخامة عبد الله غول رئيس الجمهورية التركية ورئيس اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري في منظمة المؤتمر الإسلامي (COMCEC).

بشهادة معالي محمد نوح، وزير التعليم في جمهورية اندونيسيا ، تهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون والمشاركة بين المؤسسات في مجالات المصلحة المشتركة وذلك لتسهيل تحقيق أهداف المؤسسات وتعزيز التعاون في التعليم المهني، والفني، وتعليم الفنون الجميلة والتدريب في الجمهورية الاندونيسية والجمهورية التركية.

بتوقيع معالي محمد نوح، وزير التعليم في جمهورية اندونيسيا على المذكرة ، تهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون والمشاركة بين المؤسسات في مجالات المصلحة المشتركة وذلك لتسهيل تحقيق أهداف المؤسسات وتعزيز التعاون في التعليم المهني، والفني، وتعليم الفنون الجميلة والتدريب بين الجمهورية الاندونيسية والجمهورية التركية.

وفقا لاتفاقية التفاهم، يتبادل الفريقان المساعدة الفنية والإدارية في مواضيع ذات اهتمام مشترك، وتبادل المعلومات للاستفادة من خبرات ومصادر وتجارب كل طرف ذات الصلة بأفضل الخبرات والمشاريع المحتملة والمبادرات المتعلقة بالتعليم المهني والتدريب.

 كذلك سيبحث الطرفان ويباشر في البرامج والمبادرات المشتركة الأخرى و\أو النشاطات الفنية ضمن إطار عمل برنامج التعليم والتدريب المهني للدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي التي ينفذها مركز أنقرة، وزيادة الدعم المطلوب لتحقيق الأهداف العامة وتعزيز العمل المشترك حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تعكس مذكرة التفاهم الأهداف العامة لمركز أنقرة، ISMEK ووزارة التعليم القومي في اندونيسيا نحو تحسين القدرات في خلق وظائف، وزيادة الاستجابة للاحتياجات المحلية ولسوق العمل الدولي، وتحقيق مؤسسات التعليم والتدريب المهنية بقدرات عالية لتوفير الخريجين، بمهارات عملية وتنافسية.

الصور