تكريم مدربين أساتذة من باكستان بشهادات برنامج مدرب أستاذ (IMTP)
التاريخ : 21 مارس - 01 ابريل 2011
مكان الانعقاد: اسطنبول تركيا

لقد تم تكريم عشرة مدربين أساتذة من أقاليم مختلفة في جمهورية باكستان بشهادة برنامج بلدية اسطنبول (ISMEK) للمدربين الأساتذة (IMTP) بتاريخ 1-4-2011 بعد إتمامهم بنجاح الدورة التدريبية خلال الفترة من 21 مارس – 1 إبريل 2011 في اسطنبول ، تركيا.

وقام بمنح الشهادات السيد حسين إيرين، نائب السكرتير العام في بلدية اسطنبول، والسيد محمد فاتح سرينلي، مدير دائرة التدريب والتعاون الفني في مركز أنقرة، والسيدة فرح شارمان، مدير الموارد البشرية والتدريب في بلدية اسطنبول.

كونه المشروع التدريبي الأول في برنامج بلدية اسطنبول للمدربين الأساتذة، فقد تلقى المدربون الأساتذة الباكستانيون التدريب خلال الفترة من 21 مارس- 1 إبريل 2011، في عدد من مراكز تدريب ISMEK في اسطنبول. وقد حضر الدورات عشرة مدربين من مؤسسات مهنية ذات علاقة في باكستان حول "تربية الأطفال والتعليم"، "نحت الخشب"، "زركشة الإبرة"، "خياطة الملابس النسائية"، و"التطريز الآلي" بشكل تدريب المدربين.

قام باستضافة برنامج التدريب لعشرة أيام مركز دورات الفنون الجميلة والتدريب المهني في بلدية اسطنبول(ISMEK) وتضمنت زيارات لرياض الأطفال كجزء من نشاطات الدورة، وجولات ثقافية مختلفة إلى أماكن تاريخية في اسطنبول.

كما سنحت الفرصة للمشاركين لحضور عرض أزياء بلدية اسطنبول حيث تم تصميم الملابس من قبل مدربين في البلدية وتم عرضها في مركز سوتلو للمؤتمرات.

لقد تم تطوير برنامج بلدية اسطنبول للمدربين الأساتذة بالتعاون بين مركز أنقرة وبلدية اسطنبول ضمن إطار برنامج التعليم والتدريب المهني للدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي لتقديم دورات تدريب مكثفة ومجانية للمدربين الأساتذة من الدول الأعضاء بالمنظمة في مواضيع متنوعة وفي فئات مختلفة.

لمزيد من المعلومات حول برنامج بلدية اسطنبول للمدربين الأساتذة(IMTP)، يرجى زيارة: /http://www.oicvet.org.