الاجتماع الثالث لفريق الإدارة المشتركة الذي تم عقده في اسطنبول
التاريخ : 11 - 12 يونيو 2011
مكان الانعقاد: اسطنبول تركيا

تم عقد الاجتماع الثالث لفريق الإدارة المشتركة لمشروع أطلس العالم الإسلامي للعلم والابتكار خلال الفترة من 11-12 يونيو 2011 في اسطنبول ، تركيا برئاسة سعادة أكمل الدين إحسان أوغلو، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي. وحضر الاجتماع ممثلين عن شركاء المشروع، أي منظمة المؤتمر الإسلامي، والجمعية الملكية، ومركز أنقرة، والمؤسسة القطرية، والمجلس البريطاني، واللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجي (كومستك)، الطبيعة ومنظمة التعليم والعلوم والثقافة الإسلامية.

كان الهدف الرئيسي من الاجتماع مراجعة حالة وتقدم المشروع منذ اجتماع فريق الإدارة المشتركة الأخير الذي تم عقده في اسطنبول من 3-4 أكتوبر 2010، لبحث الدروس المستقاة من المرحلة الريادية للمشروع واستنباط الطرق المناسبة لتطوير عملية دراسات أخرى، وكذلك التخطيط لما تبقى من المشروع.

تم في الاجتماع مراجعة التقدم الذي تم إنجازه حتى الآن في مشروع أطلس والخاص بدراسات حالة الدولة وناقش عدة مواضيع تتعلق بتنفيذ المشروع، وجدول إطلاق تقارير الدولة، والأحداث الرئيسية لتقديم صورة عن المشروع والدراسات المستقبلية للدولة. وإضافة لدراسات حالة الدولة الجارية حول ماليزيا، باكستان، مصر، الأردن وقطر، فإن شريحة الدول القادمة ستكون إندونيسيا، إيران، كازاخستان، نيجيريا والسنغال.

 لمزيد من المعلومات حول لمشروع أطلس، يرجى زيارة: http://www.aiwsi.org/index-ar.php/