قام المهندس حسين هاكان اريتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والمنشورات، بزيارة دائرة الاقتصاد الرقمي في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة في المملكة المغربية
التاريخ : 14 يونيو 2011
مكان الانعقاد: الرباط المغرب

قام المهندس حسين هاكان اريتلي، مدير تكنولوجيا المعلومات والمنشورات، بزيارة دائرة الاقتصاد الرقمي في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة في المملكة المغربية واجتمع مع السيد بوبكا صدّيق بدر ، مدير الاقتصاد الرقمي في وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيا الحديثة بتاريخ 14 يونيو 2011، في الرباط، المملكة المغربية.

أطلع المهندس اريتلي السيد بدر حول مبادرة الحكومة الالكترونية التي أجراها مركز أنقرة منذ 2009 وقدم إليه الدعوة لحضور الاجتماع الأول لمجموعة عمل الحكومة الالكترونية في منظمة المؤتمر الإسلامي التي سيتم عقدها من 5-6 يوليو 2011، في أنقرة، الجمهورية التركية. وأكد المهندس اريتلي على أهمية مشاركة المعرفة والخبرة في ميدان الحكومة الالكترونية والسيطرة الالكترونية وأن هذا الاجتماع سيكون الخطوة الأولى نحو هذا الهدف. وركز أيضا على أهمية المشاركة العامة – الخاصة خلال مرحلة تنفيذ مشاريع الحكومة الالكترونية. وشدد على أن تنمية "بوابة موقع الحكومة الالكترونية بالمنظمة" ستكون مفيدة لهذا الهدف.

من جانبه، أطلع السيد بدر المهندس اريتلي حول مبادرة " المغرب الرقمية 2013" والنشاطات الأخرى التي تقوم بها الدائرة بما في ذلك أنظمة العدالة الالكترونية والميزانية الالكترونية التي تم تنفيذها حديثا.