ألقى الدكتور صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، خطابا خاصا في
التاريخ : 14 أكتوبر 2011
مكان الانعقاد: كوالا لمبور - ماليزيا

انعقد " المنتدى الرابع الاقتصادي للعالم الإسلامي – جامعة مارا للتكنولوجيا، للخطاب العالمي حول تكنولوجيا النانو" في كوالا لمبور- ماليزيا يوم 14 أكتوبر 2011. حيث شارك المدير العام لمركز أنقرة الدكتور صافاش ألباي في هذا الحدث، وألقى خطابا خاصا عن "الوضع الحالي للعلوم والتكنولوجيا في بلدان منظمة التعاون الإسلامي".

وتم تنظيم " المنتدى الرابع الاقتصادي للعالم الإسلامي – جامعة مارا للتكنولوجيا، للخطاب العالمي حول تكنولوجيا النانو " من طرف المنتدى الاقتصادي للعالم الإسلامي، وجامعة مارا للتكنولوجيا بالتعاون مع مركز أنقرة، وركز المنتدى على طبيعة التخصصات المتعددة لتكنولوجيا النانو، وإبراز أحدث الأبحاث العلمية والتطوير في مجال الطب النانوني، والإلكترونيات النانونية، والمواد النانونية. حيث أوضحت المناقشات العوامل الحالية التي تؤثر على تطور تكنولوجيا النانو، والفرص والمعوقات المحتملة للتسويق. ودرست أيضا التنبؤات المستقبلية للقضايا المجتمعية، والبيئية والأخلاقية، والخاصة فضلا عن تأثير تكنولوجيا النانو على الحرب المستقبلية.

كما تم تقديم الكلمة الافتتاحية حول "تكنولوجيا النانو: الهندسة لمستقبل أفضل" من قبل الدكتور محمد بايندير، نائب مدير مركز أبحاث تكنولوجيا النانو الوطنية، تركيا. وأدار الجلسة كل من الدكتور جوناوان ويتجاكسون، مدير الضوئيات، والطاقة الجزئية والتكنولوجيا الخضراء في المعهد الماليزي للنظم الإلكترونية الدقيقة بيرهاد-ماليزيا، والبروفيسور جبشهوبر، من معهد الهندسة الإلكترونية الدقيقة بجامعة كابانجسان الماليزية وجامعة فيينا للتكنولوجيا –النمسا، والبروفيسور جاك. يينغ، المدير التنفيذي لمعهد الهندسة الحيوية وتكنولوجيا النانو-سنغافورة، والبروفيسور سيريرورغ سونكسيفلي، المدير التنفيذي لمركز وجمعية تكنولوجيا النانو الوطنية بتايلاند. والبروفسور الدكتور محمد روسوب، رئيس مركز ساينس تك نانو ومعهد العلوم بجامعة مارا للتكنولوجيا، حيث شاركت ماليزيا كمخبرة.

التقارير

الوثائق

الروابط