مهمة الخبراء إلى الدوائر المركزية للإحصاءات والمعلومات في المملكة العربية السعودية
التاريخ : 01 - 05 أكتوبر 2011
مكان الانعقاد: الرياض السعودية

بناءا على طلب سعادة مهنا أ. المهنا، المدير العام للدائرة المركزية للإحصاءات والمعلومات في المملكة العربية السعودية، قام مركز أنقرة بإدارة مهمة الخبراء في الفترة من 1-5 أكتوبر 2011 في الرياض. وقد أوفد المركز المهندس حسين هاكان إريتلي، مدير دائرة النشر وتكنولوجيا المعلومات إلى تلك المهمة.

هدف المهمة هو تقييم الاحتياجات الفنية لموقع الدائرة المركزية للإحصاءات والمعلومات الرسمي والذي تم تحسينه مؤخرا، ولتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بالمشروع الوطني للمعلومات، الذي تديره الدائرة المركزية للإحصاءات والمعلومات ويشرف عليه برنامج الحكومة الإلكترونية (YESSER) في السعودية. وفي هذا الخصوص، تم عقد عدة اجتماعات مع موظفي الدائرة المركزية للإحصاءات والمعلومات برئاسة سعادة مهنا. ومنذ اجتماع مهمة الخبراء في السنة الماضية، فقد طورت الدائرة المركزية للإحصاءات والمعلومات جودة موقع الشبكة الرسمية انسجاما مع اقتراحات الخبير المرسل.

عبّر سعادة مهنا عن شكره وتقديره إلى د. صافاش ألباي، المدير العام لمركز أنقرة، على مواصلة تقديم وتبادل الخبرات والتجارب في ميادين الإحصاء وتكنولوجيا المعلومات. وتم الاتفاق على استمرار هذه المهمات وأكد مركز أنقرة عن استعداده لمشاركة خبراته في الميادين ذات العلاقة.