مؤتمر حول التخفيف من حدة الفقر في اليوم العالمي للقضاء على الفقر
التاريخ : 17 أكتوبر 2011
مكان الانعقاد: أنقرة تركيا

نظمت وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية للجمهورية التركية في اليوم العالمي للقضاء على الفقر، مؤتمرا حول "التخفيف من حدة الفقر" وذلك في 17 أكتوبر 2011، بأنقرة، الجمهورية التركية.

افتتحت المؤتمر، معالي السيدة فاطمة شاهين؛ وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية للجمهورية التركية. في كلمتها، رحبت معالي الوزيرة بالمشاركين وأعربت عن العزم القوي للوزارة من أجل خفض عدد الأشخاص الذين سوف يعيشون تحت خط الفقر بحلول عام 2023، فضلا عن المكافحة الحازمة للفقر. في هذا الصدد، عرضت معالي السيدة شاهين المشاريع المبتكرة التي ستضطلع بها وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية لإعادة هيكلة نظام المساعدة الاجتماعية. وأنهت الوزيرة كلمتها، بأنه قد تم الرفع من ميزانية الوزارة بشكل كبير وذلك لمكافحة الفقر في تركيا ومنح جميع المواطنين حقوقا متساوية في العيش.

خلال الاجتماع، ناقش خبراء من المؤسسات الوطنية / الدولية المختلفة مشكلة الفقر في عالم اليوم، وكيفية إدماج الأساليب المختلفة والأولويات والسياسات الوطنية للقضاء على تلك المشكلة. إلى جانب ذلك، تم إدخال النهوج الجديدة والبرامج للوزارة للتخفيف من حدة الفقر من خلال خبراء من المديرية العامة للشؤون الاجتماعية التابعة لوزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية في الجمهورية التركية ووزارة التنمية.

كما شاركت السيدة خديجة سويلمز والسيدة ملاك تاسكي آتش، باحثتان في دائرة التدريب والتعاون الفني (مركز أنقرة) كمحاضرتين في المؤتمر، وقدمتا "حالة الفقر في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي" و"مبادرات مركز أنقرة من أجل التخفيف من حدة الفقر" على التوالي. وأطلعتا المشاركين على الخلفية الاجتماعية والاقتصادية للدول الأعضاء، فضلا عن حالة الأمن الغذائي والتقدم المحرز في الأهداف التنموية للألفية في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي. كذلك، فقد قدمتا برنامج التدريب والتعليم المهني لمنظمة التعاون الإسلامي وغيرها من مبادرات مركز أنقرة، كوسيلة لمكافحة الفقر من خلال التنمية البشرية وبناء القدرات في البلدان الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.


الوثائق

العروض

الصور