يشارك مركز أنقرة في: ‘مؤتمر و معرض رواد آسيا الباسيفيكية للمحترفين في مجال التعليم‘
التاريخ : 11 - 13 يوليو 2007
مكان الانعقاد: هونغ كونغ

Hong Kongشارك مركز أنقرة في "مؤتمر ومعرض رواد آسيا الباسفيكية للمحترفين في التعليم،" الذي انعقد في الفترة 11-13 يوليو 2007م في هونغ كونغ. أقامت المجموعة الأساسية لتصنيف الجامعات في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي معرضا خلال المؤتمر.

وفي 13 يوليو 2007م، قدم المدير العام لمركز أنقرة، الدكتور صافاش ألباي، خلال عرض مفتوح موضوعا بعنوان "التصنيف الأكاديمي لجامعات الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي." ذكر الدكتور صافاش ألباي أنّ الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي إتفقت على تنمية وتطبيق إستراتيجيات جديدة لإعادة ترتيب وتصنيف جامعاتها دوليا وعلى تسهيل عملية إدراج جامعات بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي بين الـ 500 جامعة الأولى في العالم. وتحدث الدكتور ألباي عن الوجوه العديدة للمنهج الذي طور من قبل المجموعة المركزية لتصنيف الجامعات في دول منظمة المؤتمر الإسلامي إلى جانب تحدثه عن تطبيق أولي لهذه المنهجية من جانب مركز أنقرة بالبيانات المتوفرة.

زار العديد من المشاركين بالمؤتمر جناح المجموعة المركزية بالمعرض. تم عرض وتوزيع مطبوعين أساسيين أعدهما مركز أنقرة، وهما "التصنيف الأكاديمي للجامعات في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي" و"العلم والتكنولوجيا في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي."

هذا، وقد زار الجناح وزير التعليم الماليزي السيد هشام الدين تون حسن، الذي عبر عن شكره وتقديره لمركز أنقرة على العمل العظيم الذي قام به للمساهمة في إنجاح هذا المؤتمر.

العرض حول: التصنيف الاكاديمي للجامعات في الدول الاعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي
موقع المؤتمر على شبكة الانترنيت